حبا في العميد.. لاعبون يرفعون شعار «نار الاتحاد ولا جنة الهلال والنصر»!

يمر نادي «اتحاد جدة» السعودي بمشاكل وأزمات مالية طاحنة جعلته يتعثر في سداد الكثير من رواتب لاعبي فريقه الأول لكرة القدم، بالإضافة إلى الشكاوى والقضايا المقدمة ضده أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من قبل محترفين ومدربين سابقين لم يحصلوا على باقي مستحقاتهم المتأخرة.

وفرض «فيفا» في وقت سابق على الفريق الأول لكرة القدم بنادي «اتحاد جدة» عقوبة حسم 3 نقاط من رصيده في بطولة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم بالإضافة إلى منعه من إبرام أي تعاقدات مع لاعبين جدد لمدة فترتين بسوق الانتقالات وبالتحديد حتى يونيو 2018، إلا أن «حاتم باعشن» رئيس النادي أشار إلى أن «فيفا» سوف يسمح لهم بالتعاقد مع صفقات جديدة خلال الفترة القادمة وسيرفع العقوبة.

رغم كل ما سبق نجد العديد من النجوم الكبار يطرقون أبواب الانضمام ل«كتيبة نمور جدة» هرباً من البقاء ضمن صفوف قطبي العاصمة الرياض ناديي «الهلال والنصر» أو حتى الانتقال إلى الجار اللدود نادي «أهلي جدة».

ونستعرض من خلال هذا التقرير أبرز هؤلاء النجوم الذين يرفعون شعار «نار الاتحاد ولا جنة الهلال والنصر»:

«ناصر الشمراني»

يخوض اللاعب الدولي السعودي، «ناصر الشمراني»، تجربة احتراف بدوري الخليج العربي ضمن صفوف «العين الإماراتي» على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر حتى نهاية الموسم الجاري، قادماً من نادي «الهلال» السعودي.

ورحل المهاجم الملقب بـ«الزلزال» بسبب رغبته في المشاركة أساسياً بعدما ظل معظم مباريات الموسم الجاري حبيس دكة البدلاء، وهو ما يدفعه لتفكير في عدم العودة إلى ناديه السابق والبحث عن أخر.

وكشف أحد لاعبي نادي «اتحاد جدة» عن تلقيه اتصال هاتفي من «الشمراني» يسأله عن أحوال العميد في الفترة الراهنة، مشيراً إلى أنه قام بتشجيعه على الانضمام إلى النادي الذي سيعيده إلى التوهج والتألق محليا، خاصة في ظل تمتع العميد بجماهير مؤثرة وفعالة, وبرغم الحالة المالية المتعثرة التي يعيشها «اتحاد جدة» تلك الفترة من حيث تأخير المستحقات.

وخاض «الشمراني» البالغ من العمر 33 عاماً هذا الموسم 25 مباراة، بواقع 16 مباراة مع «الهلال» أحرز خلالها 7 أهداف وصنع هدف وحيد، و9 مباريات مع «العين» أحرز خلالهم 3 أهداف وصنع مثلهم لزملائه.

وانضم «الشمراني» إلى صفوف «الهلال» بداية موسم 2013/ 2014 قادماً من «الشباب».

«نايف هزازي»

يعيش مهاجم المنتخب السعودي «نايف هزازي» داخل أسوار نادي «النصر» أصعب فترات مسيرته الكروية، إثر خلاف مع المدير الفني الفرنسي «باتريس كارتيرون» عقب استبداله في مباراة الديربي أمام «الهلال» حيث خرج من الملعب غاضباً، قبل أن ينقطع عن التدريبات لعدة أيام وتوقع عليها الإدارة عقوبة مالية.

ويعاني «هزازي» مع زملائه بفريق «النصر» من حالة عدم الاستقرار بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يعيشها العالمي وتسببت في تأخر تسليم الرواتب والدفعات المستحقة للاعبين لفترة تزيد على 7 أشهر.

ويسعى «هزازي» للعودة إلى ناديه السابق «اتحاد جدة» على أمل المشاركة أساسياً بشكل منتظم ما يساعده على تطوير مستواه ويضمن له مكان في المنتخب السعودي الأول.

وخاض «هزازي» البالغ من العمر 28 عاماً مع «النصر» هذا الموسم 19 مباراة في مختلف البطولات أحرز خلالهم 5 أهداف وصنع لزملائه هدفين.

وبدأ «هزازي» مسيرته مع كرة القدم ضمن صفوف نادي «اتحاد جدة» قبل أن ينتقل إلى صفوف «الشباب» بداية موسم 2013/ 2014، ومنه إلى «النصر» بداية الموسم الماضي.

«نمور جدة»

رغم الظروف الصعبة التي يمر بها نادي «اتحاد جدة» إلا أن العديد من نجوم الفريق الأول أكدوا تمسكهم بالبقاء ضمن صفوفه الموسم المقبل، تقديراً لجماهيره الوفية، وفي مقدمتهم المحترف المصري «محمود كهربا» المعار من نادي «الزمالك» والذي ارتبط اسمه في الفترة الأخيرة بالانتقال إلى الدوري الإماراتي أو إلى أحد الأندية الكبيرة في الدوري السعودي «الهلال، النصر، الأهلي» إلا أنه أكد في أكثر من مناسبة تمسكه بالبقاء مع «كتيبة نمور جدة».

وفي نفس الإطار أعرب النجم الكويتي «فهد الأنصاري» المعار من نادي «القادسية» الكويتي عن رغبته في البقاء لأطول فترة ممكنه ضمن صفوف «اتحاد جدة».

المصدر | الخليج الجديد