حقوق الإنسان السعودية: اتخذنا الإجراءات بالتنسيق مع الداخلية لضبط معذب طفلته

كشفت هيئة حقوق الإنسان بالسعودية عن متابعتهالما تم تداوله على وسائل التواصل الإجتماعي لمقطع فيديو يظهرفيه شخص يعذب طفلة رضيعة.

وأوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، أنها «اتخذت كافة الإجراءات النظامية بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة في الأمن العام لضبط الفاعل».

وأكدت أن أن «ما ظهر خلال المقاطع المتداولة فعل محرم ومجرم وفق أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المرعية».

وشددت الهيئة على أن «الفاعل لا يمكن أن يفلت من العقوبة الجزائية الرادعة».

هذا ونشر حساب «أم تريد بينتها بحضنها» على «تويتر» التأكيد على «مع الجهات المختصة»، مؤكدة ظهورها على إحدى القنوات الفضائية ومطالبة الجميع بالدعاء لطفلتها.

وانتشر عبر «تويتر»، الأربعاء، وسم «#أم_تريد_بنتها_بحضنها»، بعد نشر إحدى المغردات مقطع فيديو لشخص يضرب طفلة رضيعة، وسط تفاعل كبير من المغردين في السعودية ومطالبات بإرجاع الطفلة إلى أمها، ومعاقبة الشخص المسيء.

وتباينت التفاعلات الأخرى التي طالب بعضها الأم بسرعة التواصل مع الجهة المسؤولة، وناشد البعض الآخر الجهات الحكومية بمعاقبة الشخص الذي ضرب الرضيعة في الفيديو.

وأوضحت أم الطفلة أنها سورية الجنسية وأن والد الطفلة سعودي وقام بأخذ ابنتها منها وهي في عمر الشهرين، راجية الجميع بضرورة مساعدتها لاستعادة ابنتها.

ونشرت صورا لابنتها الصغيرة ووالدها الذي يسكن في مكة المكرمة، يضع السجائر وهي مشتعلة بجوار وجهها.

كما نشرت مقطع فيديو للطفلة وهي تبكي، ووالدها يقوم بلطمها على وجهها، ومحاولة كتم أنفاسها حتى تكف عن البكاء.

صاحبة الحساب، عرفت نفسها بأنها «أم سورية»، تزوجت من سعودي، وأنها لجأت إلى مواقع التواصل الاجتماعي، لأن لا تستطيع الذهاب إلى مركز الشرطة لأنها أجنبية، وتزوجت بدون تصريح.

وقالت: «أخد طفلتي مني بعمر الشهر.. الأب سعودي ولكن الأم من سوريا.. ساعدوني يدكم بيدي لآخذ طفلتي من التعذيب».

وأضافت: «إلى كل مسوول.. إلى كل محامي.. إلى كل من بيده الأمر.. احموا طفلتي من التعذيب.. واصلوني علي الخاص وأفيدكم بكل المعلومات».

كما تفاعل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية «خالد أبا الخيل»، مع قضية تعذيب الطفلة.

وطلب «أبا الخيل» من المغرّدة التواصل معه للحصول على المعلومات واستكمال الإجراءات النظامية.

وقال «أبا الخيل» معلقاً على الفيديو: «‏طلبنا من صاحبة الحساب التواصل معنا؛ للتأكد من صحة وتفاصيل الحالة، وستتخذ الوزارة الإجراءات النظامية إذا ثبتت صحة ذلك».

كما تفاعل الفنان «فايز المالكي»، مع الأم، وكتب: «حقوق الانسان بعد ما تشوفون الفيديو اللي بالرابط ممكن تتوصلون مع أمه».. ووضع رابط حساب الأم.

وأضاف: «عاد إذا ودكم تحركون وكذا وإذا مشغولين يا حقوق الإنسان ما نقدر نغصبكم.. أب يعذب طفلة علشان يحرق قلب أمها».

كما خاطب الأم، بوضع أرقام الجهة المسئولة عن حماية حقوق الإنسان، والخط الساخن لمساندة الطفل، وقال لها: «باذن الله راح ينصفونك».

قبل أن يكتب «المالكي»، شكرا، قائلا: «جد ألف ألف شكر تواصلكم واهتمامكم.. شي يثلج الصدر.. وكان الله في عونكم في بعض الحيونات البشرية التي لا تخاف الله حتى في الأبرياء».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات