حكاية 100 هدف مع «مورينيو» و«مانشستر يونايتد»

بأداء باهت، وأرقام ونتائج تجعلك تصفق بلا شك لكتيبة «مانشستر يونايتد»، هذا الفريق الذي يقوده في موسمه الأول البرتغالي «جوزيه مورينيو».

أرقام «يونايتد» مع «سبيشان وان» مثيرة للغاية، إذ نجح الفريق في الحصول على بطولتي كأس الدرع الخيرية وكأس الرابطة الإنجليزية، وهو الآن في طريقه لحصد «اليوروباليغ» بعد تأهله إلى النهائي على حساب «سيلتا فيغو».

الأمر لا يقتصر فقط على تلك البطولتين أو حتى التأهل، بل أنه يتعدى ذلك بمراحل، إذ نجح «مانشستر يونايتد» في الوصول إلى الهدف رقم 100 هذا الموسم في جميع البطولات، وهو الأمر الذي لم يتحقق منذ موسم 2012/2013 آي في أخر ولاية السير «أليكس فيرغسون».

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» تفاصيل الـ100 هدف الذي سجلهم «مانشستر يونايتد»

نجح أبناء «مورينيو» في تسجيل 51 هدف في بطولة «البريميرليغ» و23 في بطولة «الدوري الأوروبي» و14 هدف في «كأس الرابطة» و10 بـ«كأس إنجلترا» وهدفين آخرين في «كأس الدرع الخيرية».

وعلى مستوى اللاعبين، فقد نجح 17 لاعبًا في صفوف «مانشستر يونايتد» من تسجيل الـ100 هدف التاريخين.

وكان بلا شك للسويدي «زلاتان إبراهيموفيتش» نصيب الأسد، إذ نجح في تسجيل 28 هدف خلال جميع البطولات، ليصبح هداف الفريق في كل المسابقات هذا الموسم.

وأصيب «زلاتان» منذ شهر بقطع في الرباط الصليبي، أدى لانتهاء موسمه الكروي والذي اعتبره «مورينيو» صدمة الموسم، في الوقت الذي ينتهي فيه عقده مع النادي.

أما عن ثاني هدافي الفريق، فكان النجم الشاب الواعد «ماركوس راشفورد» والذي نجح في تسجيل 11 هدف، وكان له الآثر الأبرز في بطولة «اليوروباليغ» إذ نجح في المساهمة خلال أخر 4 أهداف لصالح «المان ريد» عن طريق تسجيله لهدفين وصناعته لاثنين أخرين.

وجاء الإسباني «خوان ماتا» في المرتبة الثالثة كأفضل هدافي الفريق برصيد 10 أهداف، وبالاشتراك مع «هنريك مختاريان»، يليهم الفرنسي «أنطوني مارسيال» صاحب الـ8 أهداف.

وتساوى الفرنسي «بول بوغبا» مع «واين روني» برصيد 7 أهداف لكلًا منهما، يليهم «جيسي لينغارد» برصيد 5 أهداف، و«مروان فيلايني» بـ4 أهداف.

وحل «أندر هيريرا» في المرتبة الثامنة بهدفين فقط، شأنه شآن «كريس سمولينغ»، بينما سجل كلًا من «داني بليند» و«مايكل كاريك» و«ماركوس روخو» و«مورجان شنايدرلين» و«سباستيان شفانشتيغر» و«أنطوان فالنسيا» هدفًا لكلًا منهما.

المصدر | الخليج الجديد