«دبي المالية» تبيع حصتها في «المجموعة المالية هيرميس» المصرية

قامت «مجموعة دبي المالية» ببيع حصتها البالغة 11.8% في «المجموعة المالية هيرميس» المصرية إلى «بنك ناتكسيس» الفرنسي بموجب اتفاق إعادة هيكلة دين، حسبما قالته شركتها الأم.

وفقا لحسابات وكالة «رويترز» فإن قيمة الحصة تبلغ نحو 107 ملايين دولار، وبناء على سعر الإغلاق آخر جلسات الأسبوع الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة «مجموعة دبي المالية»، «فاضل العلي» في بيان إن صفقة البيع تتماشى مع خطة أعمال «مجموعة دبي» التي وافق عليها دائنوها في إطار اتفاق إعادة الهيكلة، فيما لم يفصح عن ثمن الصفقة.

واستكملت «مجموعة دبي المالية» خطة طويلة المدى لإعادة هيكلة ديون قدرها 10 مليارات دولار في يناير/كانون الثاني 2014 مع تمديد البنوك آجال استحقاق القروض بما يتيح للمجموعة الوقت لبيع أصولها لجمع الأموال اللازمة للسداد.

وبموجب اتفاق إعادة الهيكلة استكملت المجموعة في الفترة الأخيرة بيع حصة قدرها 48.4% في «شعاع كابيتال» التي مقرها دبي إلى «مجموعة أبوظبي المالية» مقابل مبلغ لم يفصح عنه.

وكان «العلي» وهو أيضا الرئيس التنفيذي لـ«دبي القابضة» الشركة الأم لـ«مجموعة دبي المالية» قال في مايو/أيار إن الأخيرة ملتزمة بالتخارج من حيازاتها في «هيرميس» و«شعاع كابيتال» و«بنك مسقط» هذا العام.

وقالت المجموعة المالية «هيرميس» المصرية، أمس الأحد، إن ممثلي «مجموعة دبي المالية» في مجلس إدارتها تقدما باستقالتيهما وجرى تعيين ممثلين آخرين عن «بنك ناتيكسيس» محلهما.

وقالت «هيرميس» في بيان للبورصة إن «جوزيف اسكندر» و«جوناثان أندرو سمينور استقالا من مجلس الإدارة كممثلين عن «مجموعة دبي المالية» وإنه جرى تعيين «جون شيفال وسيمون إيديل» محلهما كممثلين عن «بنك ناتيكسيس».

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار بيع «مجموعة دبي المالية» لكامل أسهم شركة «دي.اف إي.اف.جي3 ليميتد» المالكة لنسبة 11.8% من أسهم المجموعة المالية «هيرميس» لصالح «ناتيكسيس».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات