ديار بكر التركية تحتفل بـ«المولد النبوي» عبر فعالية مليونية

عبر فعالية ضخمة احتفلت رابطة محبي النبي في ديار بكر في تركيا جنوبي شرق البلاد بالمولد النبوي الشريف، وجاءت الاحتفالية تحت اسم: «رمز الحق والعدل محمد صلى الله عليه وسلم».

وتنتظم الفعالية في إطار أسبوع المولد النبوي، والذي يُوافق في تركيا الفترة من 14 ـ 20 من أبريل/نيسان؛ وفقًا للتقويم الميلادي، بالإضافة إلى الاحتفال به وفقًا للتقويم الهجري في 12 من ربيع الأول، بحسب «الأناضول».

وبآيات من «القرآن الكريم» ومُشاركة مجموعة من قادة الرأي في المنظقة ومئات الآلاف من المُواطنين من ديار بكر وبقية الولايات التركية انطلقت الفعالية في حديقة «نوروز» في منطقة باغلار.

وفي كلمته في المُناسبة قال، «محمد أمين يلدريم»، رئيس «وقف أبحاث السيرة النبوية»، وهي جميعية حكومية تركية، إن «التجمع الضخم يعد بمثابة رسالة طمأنة للمسلمين المضطهدين في سوريا وفلسطين ومصر وغيرها».

وأضاف «يلدريم» أن «العدل لن يأت على يد أمريكا وروسيا و(إسرائيل) وأوروبا والأمم المتحدة، إنما ستجلبه قوة واحدة وهم المسلمون في العالم».

أما «عدنان أقغونول» رئيس «رابطة محبي النبي»، فقال: إنهم استعدوا لتحضير هذه الفعالية قبل شهور، معربًا عن شكره لاهتمام واقبال المواطنين في ديار بكر وبقية الولايات التركية.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول