رئيس «الفيفا» يسعى لزيادة عدد فرق مونديال الأندية إلى 32

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري «جياني انفانتينو»، أمس الجمعة، أنه يسعى إلى إجراء تعديلات على بطولة كأس العالم للأندية المُقامة سنوياً لتضم 32 فريقاً بدلاً من أبطال القارات فحسب.

وفي تصريحاته إلى جريدة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أمس، شدد «انفانتينو» على أن الزيادة في الفرق التي يسعى إلى إقراراها تجئ ضمن إطار السماح لأكبر عدد ممكن من الأندية للمشاركة في البطولة العالمية، بحسب «الأناضول».

وكانت بطولة كأس العالم للأندية انطلقت منذ عام 2000 لتستمر حتى الآن، بمشاركة 7 فرق أبطال للقارات بالإضافة إلى بطل دوري الدولة المُستضيفة.

وحاز فريق «برشلونة» الإسباني اللقب لـ 3 مرات، ليصبح أكثر الفرق العالمية تتويجاً به، يليه «كورينثيانز باوليستا» البرازيلي برصيد لقبين.

وفي تصريحات «انفانتينو» أمس، ورد أيضاً، أنه يدرس بجدية تغيير موعد انطلاق البطولة لتقام في يونيو/حزيران من كل عام بدلاً من ديسمبر/كانون الأول كما جرت العادة في السنوات الماضية منذ بدء البطولة.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: «أسعى لتطبيق النظام الجديد، وزيادة نسبة المشاركة بداية من عام 2019، وذلك في إطار محاولات فيفا لزيادة الاهتمام الجماهيري بتلك البطولة العالمية».

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول