رئيس بعثة الحج الإيرانية: سأطلع الشعب على أيه مشاكل أثناء الحج

صرح ممثل قائد الثورة ورئيس بعثة الحج الإيرانية «علي قاضي عسكر»، أنه سيطلع الشعب على أية مشكلة محتملة خلال حج العام الجاري.

وأشار «قاضي عسكر» إلى كلمة ألقاها خطيب إيراني ونشرت على الإنترنت حول توجيه تحذيرات إلى الحجاج الإيرانيين خلال العام الجاري، موضحا أنه إذا برزت أدنى مشكلة أثناء موسم الحج في العام الجاري فإنه سيكون الشعب أول من يطلع عليها.

وقال إنه لا يمكن إخفاء المشاكل عن أعين الشعب، معربا عن أسفه لنقل بعض الأمور على بعض المواقع الإلكترونية والتي تحمل الأكاذيب والمعلومات الخاطئة، مؤكدا أنه لا يمكن الاعتماد على المعلومات التي تنشر على شبكة الإنترنت فقط.

وأضاف، أنه كان في شؤون الحج منذ عام 1980 وأنه يمكن القول بكل ثقة عدم وقوع أية انتهاكات حيال السيدات الإيرانيات في قوافل الحج خلال الأعوام الماضية، واصفا مثل هذه الادعاءات بمثابة إساءة للشعب الايراني والحاجّات المحترمات.

وفي وقت سابق جددت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تأكيدها على أنها سترفع عدد حجاجها في موسم الحج للعام الحالي بنسبة 35%، وذلك بعد موافقة السلطات السعودية.

قال رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية «حميد محمدي» إن حصة جميع البلدان الإسلامية في الحج ازدادت بنسبة 20 بالمئة إلا أن إيران نالت حصة أكبر حيث زادت بنسبة 35 بالمئة بسبب عدم مشاركتها في مناسك الحج العام الماضي.

وأضاف «محمدي» إن عدد الحجاج الإيرانيين خلال العام الجاري سيبلغ 86 الفا و500 شخص فيما كان يبلغ خلال الاعوام الماضية 64 ألف حاج.