رسميا..«تويتر» تستثني الأسماء والوسائط من عداد الأحرف

أعلنت تويتر، الإثنين، رسميا عن تفعيل خاصية استثناء أسماء المستخدمين والوسائط من عدد أحرف التغريدة الواحدة والبالغ 140 حرفا.

ويأتي هذا الإعلان بعد نحو 4 أشهر من إعلان الشركة للمرة الأولى عن عزمها استثناء الأسماء والوسائط من عدد أحرف التغريدة، وذلك في شهر مايو/أيار الماضي.

واعتبارا من الإثنين، فإن مستخدمي «تويتر» سيكون بوسعهم كتابة تغريدات بطول 140 حرفاً، دون احتساب الروابط، والصور، والفيديوهات، والصور المتحركة والاستطلاعات من ضمن أحرف التغريدة، وستصل الخاصية الجديدة للمستخدمين في كل أنحاء العالم تدريجيا.

وتتيح هذه الخطوة من «تويتر» إمكانية التعبير عن الأفكار والآراء بطريقة أكثر فاعلية، وذلك من خلال خلق مساحة إضافية للمستخدم أثناء كتابة التغريدات، وكذلك الحال عند الرد على التغريدات، إذ لن يتم احتساب اسم المستخدم @username من ضمن أحرف التغريدة.

وعادة فإن الروابط القصيرة تستحوذ على 23 حرفاً من الأحرف الـ140 أثناء كتابة التغريدات على موقع تويتر، وهي مسألة لطالما أزعجت كثيرين من مستخدمي تويتر.

يُذكر أن تويتر حافظت على حد الـ140 حرفاً منذ إطلاقها عام 2006 وحتى اليوم، وهي خاصية تميزت بها الشبكة عن باقي الشبكات الاجتماعية الأخرى، وتأمل الشركة من خلال التحديث الجديد منح المستخدمين مزيداً من المرونة في التعبير عن أفكارهم، دون الاضطرار إلى اختصار التغريدة بسبب الصور أو الروابط.

المصدر | العربية