«رونالدو» و«بايل» و«غريزمان» أفضل لاعبيّ أوروبا

كشف «الاتحاد الأوربي» لكرة القدم يويفا أمس الجمعة الستارعن القائمة النهائية التي تضم أفضل لاعب بأوربا للموسم 2015 ـ 2016م. وضمت القائمة ثلاثة أسماء للاعبين كبار، على أن يتم الإعلان عن الفائز بموعد يحدد لاحقاً من الشهر الحالي.

وبحسب موقع «الاتحاد القاري» للعبة على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، فقد تنافس على اللقب بقوة ثنائي نادي «ريال مدريد» الإسباني، وهما البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وبكأس أوروبا 2016 مع البرتغال، والويلزي «غاريث بيل»، أما الموقع الثالث والأخير من القائمة فقد شغله الفرنسي «أنطوان غريزمان»، لاعب أتليتكو مدريد الإسباني.

وهذه هي النسخة السادسة من الجائزة التي تُسَلم منذ بدء الإعلان عنها في عام 2011، ويعد النجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي» أكثر الفائزين بها (مرتين) في عامي 2011 و2015، بالإضافة إلى «رونالدو» (مرة) في 2014، والإسباني «أندريس إنييستا» (مرة) في 2012، والفرنسي فرانك ريبيري» (مرة) في 2013.

كذلك شهدت القائمة استبعاد مجموعة من النجوم هم الأرجنتيني ليونيل ميسي، صاحب لقب العام الماضي، والبرازيلي «نيمار دا سيلفا» الثنائي المحترف في صفوف برشلونة الإسباني.

وكان الاتحاد الاوربي لكرة القدم أكد على أنه سيتم الكشف عن هوية اللاعب الفائز بالجائزة في حفل يقام يوم 25 أغسطس/ أب الجاري.