«ريال مدريد» يسعى لتخطي عقبة «فالنسيا».. و«برشلونة» في مواجهة «إسبانيول» بديربي «كتالونيا»

يستضيف فريق «ريال مدريد» نظيره «فالنسيا»، مساء اليوم السبت، على ملعب «سانتياغو برنابيو» ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2016/ 2017.

سيبحث الفرنسي «زين الدين زيدان»، مدرب «ريال مدريد» دون شك عن تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، من أجل تضييق الخناق علي «برشلونة»، ولا سبيل آخر أمام «المرينغي» سوى الانتصار في جميع المواجهات القادمة.

في المقابل يمر الفريق الضيف «فالنسيا» بحالة عصيبة، حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 40 نقطة، ولم يذق طعم الفوز في أخر ثلاث مباريات، كما يعاني من كثرة الغيابات التي تصل إلى 7 لاعبين، وتأمل «خفافيش فالنسيا» في تحقيق نتيجة إيجابية.

يذكر أن «فالنسيا» قد حسم مباراة الذهاب لصالحه علي ملعب «المستايا»، بهدفين مقابل هدف واحد.

قال «زيدان» أن لاعبو «ريال مدريد» فى حالة نفسية جيدة، موضحا أنه لا يمكن أن تكون سعيدا فى الموسم بأكمله، حيث توجد بعض أوقات المعاناة، مشيراً إلى أن المباريات المتبقية فى الليغا صعبة للغاية، ولذلك من الضرورى اللعب بجدية من أجل حسمها.

وفي إطار نفس الجولة يحل فريق «برشلونة» ضيفاً على نظيره «إسبانيول» في ديربي إقليم «كتالونيا».

وستحاول كتيبة المدرب «لويس إنريكي» الفوز على «إسبانيول» والظفر بنقاط المباراة الثلاث، لمواصلة الصراع على لقب الليغا، حيث يحتل «برشلونة» المركز الأول برصيد 78 بفارق الأهداف عن «ريال مدريد» الذي يمتلك مباراة مؤجلة مع «سيلتا فيجو».

وعلى مدى تاريخ مواجهات الدوري الإسباني الممتاز التقى الفريقان في الديربي 203 مباريات حقق «برشلونة» الفوز في 118 مباراة بينما تعادل الفريقان في 42 مباراة وحقق نادي «إسبانيول» الفوز في 43 مباراة فقط.

وصرح «إنريكي»: «جميع مباريات الديربي تكون صعبة، كذلك المباريات التي تكون خارج أرضك بشكل عام، لكننا سنحاول تحقيق النتيجة المطلوبة».

وأضاف: «نريد الثلاثة نقاط ولا شيء غير ذلك، أعلم جيداً أن المنافس سيكون صعباً على ملعبه للغاية، خاصة بأن الفريق يملك عداوة تجاه فريقنا كونها مباراة ديربي».

واختتم: «المباراة ستكون هجومية للغاية، نحن سنهاجم منذ البداية بحثاً عن الفوز مبكراً، كذلك المنافس لن ينتظر كثيراً حتى يهاجم».

المصدر | الخليج الجديد