سرقة ساعة يد سويسرية من أميرة سعودية بمليون يورو

قالت السلطات الفرنسية الجمعة إن أميرة بالعائلة المالكة السعودية أبلغت الشرطة أنها تعرضت لهجوم من رجلين في قلب العاصمة باريس وانتزعا منها ساعة يد تبلغ قيمتها مليون يورو (1.1 مليون دولار أمريكي)، بحسب مصدر بالشرطة.

وأبلغت الأميرة السعودية (غير معروفة) الشرطة أن رجلين انتزعا منها بالقوة ساعة يد سويسرية من نوع ريتشارد ميل مساء الخميس في باريس ثم لاذا بالفرار.

وقالت الشرطة إن المرأة لم تصب بأذى، وإن وحدة متخصصة في السرقات المسلحة بدأت التحقيق في الحادثة، غير أن السلطات الفرنسية لم تنفذ أي اعتقالات حتى الآن.

وبحسب وسائل إعلام فرنسية، فإن المرأة فضلت عدم الكشف عن هويتها لكنها اكتفت فقط بالقول إنها من العائلة المالكة السعودية.

وفي أغسطس/آب الماضي، سرق 200 ألف جنيه إسترليني من الأمير السعودي «عبد العزيز بن فهد» في شوارع باريس على يد عصابة مسلحة من 8 أفراد.

وفي مايو/ أيار الماضي، اعتقلت الشرطة الفرنسية 9 رجال على صلة بحادث السرقة، والذي وصفه شهود عيان بأنه أشبه بمشهد في فيلم هوليودي.

وتعتبر العائلة المالكة السعودية واحدة من أغنى العائلات الملكية في العالم وتضم حوالي ألفين عضو يمتلكون أغلبية الثروة، بحسب صحيفة إندبندنت البريطانية.

وفي عام 2015، أفادت مجلة فوربس بأن الأمير «الوليد بن طلال» تقدر ثروته بـ28 مليار دولار ليحتل المركز الـ34 في قائمة أثرياء العالم.