سعوديات: «انجيلا ميركل» انبهرت بإنجازاتنا وانتقدت غيابنا عن الإعلام الخارجي

التقت المستشارة «انجيلا ميركل» في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية٬ مع نساء سعوديات جامعيات ورائدات أعمال وصحفيات جاءت على رأسهن الأميرة «ريمة بنت بندر»٬ في لقاء لمناقشة دور المرأة وأثره الإيجابي في المجتمع.

وأفادت المديرة التنفيذية لمركز السيدة «خديجة بنت خويلد»، الدكتورة «بسمة العمير» والتي كانت ضمن الحاضدين في اللقاء، أنه تم خلال اللقاء مناقشة التطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية وأبرز قضايا المرأة والإنجازات التي حققتها والمناصب القيادية التي تولتها في مجالات متعددة والتطلعات المستقبلية.

وأشارت إلي أن «أنجيلا ميركل» أُعجبت بما حققته المرأة السعودية لافتة إلى أن هذه التفاصيل جميعها «مغيّبة عن الإعلام الخارجي»، ولفت انتباهها الحديث عن السيدة «خديجة بنت خويلد» رضي الله عنها٬ بأنها كانت سيدة أعمال من الطراز الأول وأنهم يسيرون على خطاها ، ورأت «العمير» أن ما جرى أظهر «بأنه ينقصنا التواصل مع الإعلام الخارجي ليتم عكس الصورة لهم بشكل صحيح».

من جانبها أكدت السيدة «سمية جبرتي» أن «ميركل» خلال تواجدها لمست التطور عن آخر مرة زارت فيها المملكة، مرحبة بالتعاون في مجالات متعددة.

من ناحيتها٬ قالت سيدة الأعمال السعودية «دينا النهدي» أنها قامت بالتركيز في اللقاء مع «ميركل» على المرأة السعودية وإنجازاتها والدعم والتشجيع الذي تحصل عليه من الحكومة، مؤكدةً أن «المملكة تحتضن كافة مقومات النجاح في مجال الطاقة المتجددة أو البديلة والحفاظ على الموارد الطبيعية ومعالجة المياه واعادة استخدامه»٬ وقالت «بهذا الصدد لم أجد أي فرق بين الفرص الاستثمارية وانجاز المشاريع بين المرأة والرجل حيث اننا نقوم بالعمل على مشاريع كبرى كأنظمة الادارة البيئية المستدامة للمدن الصناعية والاقتصادية والمشاريع الخاصة». منوهة إلي أن الجودة والاحترافية في العمل هو مقياس النجاح للمرأة والرجل على حد سواء.

الجدير بالذكر أن المستشارة الألمانية «انجيلا ميركل» قد حضرت الي المملكة في زيارة رسمية الأحد، وعقدت مباحثات رسمية مع الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»٬ جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين المملكة والمانيا في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث تطورات الأحداث الإقليمية والدولية.

كما التقت بالأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي٬ حيث بحثا خلال اللقاء٬ العلاقات الثنائية بين المملكة وألمانيا في المجالات كافة.

يأتي ذلك تزامنًا مع تصريحات نائب وزير الاقتصاد السعودي «محمد التويجري» التي قال فيها إن المستشارة الألمانية «انجيلا ميركل» تعد قدوة بالنسبة للنساء السعوديات، معتبرا أنها مثال يحتذى به على مستوى العالم.

وقال «التويجري» في حوار مع مجلة «شبيغل» الألمانية: «إنها متواضعة وتعمل بشكل جاد. كثيرون هنا يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بها وكيفية مصافحتها ببساطة لأشخاص من دول مختلفة، إنها تقبلهم كيفما يكونون. هي شخص ينشر فكرة الديمقراطية. ووصل ذلك هنا إلى المملكة العربية السعودية أيضا».

وردا على سؤال حول إمكانية وصول سيدة في المملكة إلى منصب قيادي كهذا، قال «التويجري» إنه لهذا السبب تحديدا تعد زيارة «ميركل» مهمة للغاية.