سعودية تفوز بذهبية «كيك بوكسينج» .. ومتابعين: «الله يستر ومانلاقي سعودية راقصة باليه»

تمكنت شابة سعودية من الفوز في بطولة الأندية العربية الثامنة لرياضة الـ«كيك بوكسينج» والتي أُقيمت في العاصمة الأردنية عمان.

حيث حصلت «دونا الغامدي» التي تعتبر أول فتاة سعودية تمارس رياضة الـ«كيك بوكسينج» علي ميداليتين ذهبية وفضية في البطولة، وعبرت عن سعادتها بتمثيل المملكة العربية السعودية، مؤكدة أنها تطمح إلى تحقيق المزيد من البطولات.

من ناحيته، قال مدرب الشابة السعودية، «فؤاد الشامي»، إنه فخور ـ«دونا» لقدرتها على إثبات ذاتها، مشيرًا إلى أنها قادرة على تحقيق المزيد من النجاحات في المسابقات والبطولات المقبلة.

من جانبهم، علّق نشطاء ومتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، على تكريم البطلة السعودية في رياضة لم يسبق للنساء السعوديات ممارستها والتميز فيها من قبل، فقال أحد المتابعين للتكريم: «ألف ألف مبروك يادونا يابنت السعودية بنت بلادنا ورفعتي راسنا وبلدك عالي يابطلة وإلى الأمام يا أغلي بلد»، وقالت أخرى: «بنت ترامب قلتوا فيها الشعر والكلام الحلو ولمن جات بنت البلد ورفعت رؤوسكم ماتبغوها وتسبّوا فيها..ترا راحت بنت ترامب إسرائيل وتبكي عند الجدار صارت يهودية زيهم الله يقطعكم ويقطع تفكيركم».

يأتي ذلك بينما انتقد بعضهم ما قامت به الشابة السعودية معتبرين أن دورها الأهم هو «تربية الأولاد ورعاية زوجها وليس خلع عبائتها من أجل لعبة».

ويقول أحد المعارضين لنشاط الرياضية الشابة: «هذة اخرة مشاركة المرأة في المنافسات الرياضية، معقولة وصلنا لهالدرجة “كيك بوكسنج” .. غير التبرج، هالرياضة لا تناسب طبيعة المرأة .. ومدربها رجال بعد!! .. الله يستر لا تطلع لنا بكرة سعودية راقصة باليه».

فيما يختتم الأخير قائلًا: «لو تنظرون في أصلها مستحيل تكون سعودية، مع احترامي لكل الأعراق لكن أمثال هؤلاء من أب أو أم أجنبية».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات