سعودية تقيم حفل زفاف لخادمتها .. وتهديها «شهر عسل» هدية

شهدت مدينة جدة يوم الجمعة الماضي، لفتة إنسانية أثارت جدلًا واسعا بين المجتمع السعودي على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث أوضحت الناشطة السعودية الدكتورة «زهرة المعبي»، عن تفاصيل ليلة عُرس خادمة في جدة من خلال نشرها صور إحتفال الزواج في حسابها الرسمي بموقع «سناب شات».

وقد ظهر مقاطع الفيديو الذي نشرته الناشطة السعودية، علامات التأثُّر على وجه العروسة.

لتفسر الناشطة سبب المظهر الذي ظهرت به الخادمة و هو أنها «كانت في شدة التأثر بعد أن تكفلت مخدومتها السعودية بكافة مصاريف زواجها بعريس من موطنها».

المواطنة السعودية قامت بعمل إحتفال عُرس لخادمتها في حضور الكثير من صديقات العروس، و قامت بتقديم هدية إليها و هي شهر عسل كامل على نفقتها.

يأتي ذلك تزمنًا مع حدوث بادرة مماثلة في دولة قطر، قبل أيام، حيث قام أحد المواطنين القطريين بتحمل نفقات وتجهيزات عرس خادمة المنزل وسائق الأسرة، وقام بتذليل كافة الصعاب لهما وتوفير الاحتياجات الأساسية للزواج، بعد أن تأكد من رغبة الطرفين في الاستقرار وتكوين أسرة.

«زيد اليافعي» رتّب عرسا للخادمة «آليس» ذات الجنسية الإندونيسية والسائق «محمد شوما» من مدينة بنجلاديش، وذلك داخل منزله، حيث قام بدعوة عدد من الأهل والأصدقاء لحضور حفل الزفاف في أجواء أسرية، خلقت حالة من الشعور بالبهجة لدى العروسين؛بعد أن تعاملت أسرة الكفيل بمثابة عائلة للزوجين الجدد.

وقال «اليافعي» إنه جلس مع الطرفين، وعندما تأكد من صدق مشاعرهما، قام بكافة التجهيزات والإجراءات والأوراق المطلوبة لإتمام هذا الزواج.

حيث استغرقت التحضيرات فترة تزيد عن شهرين، لاستيفاء الأوراق المطلوبة والحصول على موافقة أهل العروسة، ثم تصديق الأوراق من السفارة الاندونيسية بالدوحة وأيضا من الخارجية القطرية، ثم أخذ العروسين لعمل الفحص الطبي ، وأخيرا تم عقد القران بالمحكمة، حيث كان القاضي وكيل العروس، والكفيل هو أحد الشهود على الزواج.

وقد أعرب «زيد اليافعي» عن سعادته البالغة في مساعدتهما على الزواج، «فهو حلال الله والأجر والثواب لله» على حد قوله.

كما أنه قام بإعطاء العروس كافة حقوقها الشرعية من مهر ومؤخر حسب الشرع، بالإضافة إلى تكفله بتجهيز وتخصيص مكان للعروسين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات