سعوديون منزعجون من ضعف خدمات الإنترنت في المملكة

أسفر انقطاع أحد الكابلات التي تمد منطقة الخليج بخدمة الإنترنت عن طريق الكابلات البحرية إلى انقطاع وضعف في إمدادات الخدمة بالسعودية، حيث بدأ المستخدمون في استشعار البطء الشديد الحاصل أثناء التصفح.

وفي اتصال على خدمة العملاء في شركة الاتصالات السعودية أوضح العاملون من خلاله أن المشكلة عامة على المملكة بسبب انقطاع كابل مغذي للشبكة خارج المملكة، حيث أفادوا أنه جاري إصلاح الخلل وسوف تعاد الخدمة خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة.

ويعتبر هذا الانقطاع في الكابلات البحرية هو الثاني خلال سنة بعد مشكلة كابلات البحر الأبيض المتوسط والتي استمر إصلاحها قرابة الأسبوع قبل أن يستطيعوا إعادتها لما كانت عليه، بحسب مواقع سعودية.

وانتشر وسم بعنوان ضعف خدمات الإنترنت في السعودية، عبر فيه المغردون عن استيائهم لضعف الإنترنت في المملكة.

وقال من أطلق على نفسه «عرب اندرويد» على حسابه «اسألوا هيئة الاتصالات، عندها الجواب وهي السبب ، وحسبى الله ونعم الوكيل».

وقال «العاقل الأريب» «ولما تتصل على 900 تقولهم الانترنت بطيء أو تواجه عطل تحس الموظف اللي يكلمك ماله علاقة في شغله ومش فاهم حاجة».

أما «چوج» فقال «أقعد شهور وشهور معاناه غيرت النت خمس مرات من زين لسوا لموبايلي وكلهم نفس الشي ضاعت فلوسي ع الفاضي الى متى!!».

وسخر «خالد» من الأمر قائلا «الحمدلله إن المكيفات ما تشتغل على نت STC (شركة الاتصالات السعودية) وإلا كان انصهرنا».

فيما قال «فيصل الشريف» «إعلان لفندق في اليابان يعتذر للنزلاء عن انقطاع النت لمدة دقيقة ،،ياخي تألم»، واضعا نص الإعلان.

وقال «فيصل سوبرانو» «يوهمونا بالـ 4G واخرتها السرعه 1 ميغا، ستندمون وسيحاسبكم رب العباد يوم لاينفع الندم».

يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، كشفت قبل عدة أشهر أن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة، بلغ نحو 54 مليون اشتراك، خلال الربع الثالث من عام 2015، وبلغت نسبة الاشتراكات مسبقة الدفع نحو 85.18% تقريبا من إجمالي الاشتراكات.

وشهد انتشار الإنترنت استمرارا في ارتفاعه بمعدلات عالية خلال السنوات الماضية؛ حيث يقدر عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة حاليا بنحو 21 مليون مستخدم بنسبة انتشار تقدر بنحو 67.3% على مستوى السكان، وبزيادة مليوني مستخدم تقريبا عن الربع الثالث من العام الماضي.