سعودي يطلق زوجته عبر «سناب شات».. والمحكمة تقره

http://thenewkhalij.org/ar/node/51527


صرحت مصادر في وزارة العدل السعودية إن محكمة في جدة سجلت أولى حالات الطلاق الإلكتروني في البلاد، عبر تطبيق «سناب شات».

وفصلت المصادر إن إحدى المواطنات، تقدمت إلى المحكمة بطلب إثبات طلاقها، بعد إرسال زوجها مقطعاً عبر «سناب شات» يردد فيه كلمتا «أنت طالق»؛ وبينت المواطنة أنها المرة الثالثة التي يلقي زوجها عليها يمين الطلاق، بحسب «عكاظ» السعودية.

وأكدت المصادر وقوع الطلاق بمجرد التلفظ به أو حتى كتابته، وأن إلقاء الزوج لليمين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يعد أحد صور الطلاق الصحيحة.

وحذر الشيخ «عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ»، مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء، في 20 من أغسطس/أب الماضي الشباب المتزوجين من التسرع في الطلاق، داعياً إلى التمهل وألا يكون الحل الأقرب لديهم عند حدوث المشكلات والاختلاف، حيث إن ذلك تسبب في زيادة نسب الطلاق، بحسب «الاقتصادية».

وأضاف: «يأتي لنا في الإفتاء شباب متسرعون في الطلاق، ويشتكون من عدم معرفتهم بأحكام الطلاق، ويطلبون التخليص والرجوع، وذلك بسبب التساهل في التلفظ بكلمة الطلاق وإساءة استخدامه، فالطلاق شرعه الله بعد أن يكون كل من الزوجين قد استنفدا جميع وسائل الإصلاح بينهما، وتعذرت الأمور فهنا شرع الطلاق بالمعروف، وأن يعطي الرجل حق زوجته ولا يظلمها ولا يسيء إليها ولا يشهر بها».

وأكد خلال حديثه في أحد برنامج التلفزيونية، أن على الشاب عدم التسرع في الطلاق، معتبراً ذلك خطراً عظيم، وأنه يهدم البيوت ويشتت الأبناء ولا يلجأ إليه إلا عند استحالة العيش، وأن على الرجل الصبر والتحمل وكذلك المرأة.

المصدر | الخليج الجديد+عكاظ