سفينة عسكرية إماراتية تتعرض لحادث في باب المندب

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية عن تعرض إحدى سفنها المؤجرة صباح السبت لحادث في باب المندب أثناء رحلة العودة من مهمتها المعتادة قادمة من مدينة عدن جنوبي اليمن دون وقوع أية إصابات.

وقالت القيادة، في بيان لها السبت بثته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إنه يجري التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث، دون تفاصيل أخرى.

وبحسب الوكالة، تساهم دولة الإمارات العربية المتحدة في تنفيذ وإقامة سلسلة من المشاريع الخيرية والإنشائية والتنموية ومشاريع إعادة الإعمار في اليمن، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والإسكان والمرافق العامة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مصدر عسكري موالي لجماعة الحوثي عن استهداف سفينة حربية تابعة للإمارات قبالة سواحل المخا.

وقال المصدر إن «السفينة من طراز سويفت تم تدميرها بضربة صاروخية موجهة».

و«سويفت» اللوجستية سفينة حربية فائقة السرعة من طراز 2 (إتش أس في-2) تؤدي عدة وظائف، مثل الاستكشاف، ونقل القوات والمعدات، وتحديد مواقع الألغام، والسيطرة على العمليات العسكرية، وكانت في السابق تابعةً للبحرية الأمريكية.

وتشارك الإمارات ضمن قوات التحالف الذي تقوده السعودية ويهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية، والرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في اليمن، وإنهاء الانقلاب، الذي نفذه جماعة »الحوثي» مع قوات موالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، في سبتمبر/أيلول 2014، ويقومون بين وقت وآخر بضرب الحدود السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات