‏سيدات ألمانيا يتوجن بذهبية القدم وذهبية السلة لسيدات أمريكا

توج المنتخب الألماني بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم سيدات بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) إثر تغلبه على نظيره السويدي 2 / 1 مساء الجمعة في المباراة النهائية للمسابقة على استاد «ماراكانا» الأسطوري في ريو دي جانيرو، للمرة الأولى في تاريخهن.

وتغلبت ألمانيا في النهائي على السويد بهدفين لهدف في مباراة جاءت قوية من جانب لاعبات الفريقين.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، إلّا أن الأمور تغيرت في الشوط الثاني، حيث بادر الألمان بتسجيل هدفين عن طريق «دزينيفر ماروزسان»، و«ليندا سيمبرانت» لاعبة السويد بالخطأ في مرماها في الدقيقتين 48 و62.

وقلصت سيدات السويد فارق النتيجة في الدقيقة 67 عن طريق «ليندا سيمبرانت»، وفشلت بعدها جميع محاولات لاعبات السويد لتسجيل التعادل، لتكتفين بالميدالية الفضية.

إلى ذلك، لم تستطع ألمانيا إحكام قبضتها على كرة القدم في الأولمبياد الحالي بعدما هزم منتخب الرجال الألماني من نظيره البرازيلي مساء السبت في نهائي مسابقة الرجال على استاد «ماراكانا» أيضا.

وفشل ت ألمانيا السبت في التتويج الأولمبي من أول نهائي له، إذ غابت ألمانيا منذ 1988 وخرجت فائزة للمرة الأولى من الدور نصف النهائي الذي سقطت فيه مرتين في السابق عام 1964 عندما خرجت على يد تشيكوسلوفاكيا (1–2) وعام 1988 حين خاض مشاركته الأولمبية الأخيرة وخرجت على يد البرازيل بالذات بركلات الترجيح.

وفشلت ألمانيا أن تكون ثاني منتخب فقط يتوّج بطلاً للعالم ثم بطلاً أولمبياً بعدها بعامين، وذلك إلى جانب ايطاليا التي أحرزت كأس العالم عام 1934 على أرضها ثم بالذهبية الأولمبية عام 1936 في برلين.

ذهبية كرة السلة لسيدات أمريكا

وتوّجت سيدات الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة السلة بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وتغلبت أمريكا في النهائي على إسبانيا بنتيجة 101–72 في مباراة جاءت مثيرة من الجانبين، لتكتفي سيدات إسبانيا بالفضية.

وانطلقت في 5 أغسطس/ آب الجاري، فعاليات النسخة الـ 31 للألعاب الأولمبية بالبرازيل، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 206 دول، يتنافسون في 28 منافسة، للحصول على ألفين و488 ميدالية، وتختتم البطولة في 21 من الشهر ذاته.