شاب يضرب والديه أمام المارة في الرياض وناشطون يطالبون بإعدامه

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع فيديو لشاب يضرب رجل وامرأة مسنين في الرياض أمام الماره دون مراعاة لسنهم.

النشطاء دشنوا وسم «#شاب_عاق_يضرب_امه_وابوه_بالرياض» والذي تصدر الأوسمة الأكثر تداولا في المملكة، عبروا خلاله عن غضبهم لفعلة الشاب مطالبين بمحاكمته بل إن البعض طالب بإعدامه، فيما ألقى الكثيرون باللوم على مصور الفيديو لعدم تدخله لإنقاذ المسنين، فيما دعا أخرون للتريث قبل الحكم فلعل الشاب مريض بمرض نفسي.

حساب العتيبي طالب بمعاقبة من يصور مقطع مثل هذا دون أن يتدخل لإنقاذ الضحية فقال «المفروض يطبقون نظام عقاب للي يصور الموقف ولم ينقذ، ما تقدر تنقذ؟، دق على رجال الأمن أهم من التصوير».

حساب «جومانة» أيضا قال «أكثر ما أحزني أن المقطع مصور من أكثر من زاويه وللأسف ما في واحد فيه ذرة إنسانيه ورحمه دافع عنهم !!».

وعن البر كتب «عاطل متقاعد» «البر يجلب الرزق و الرحمة ومحبة الله، يا رب أن أُوفق أنا وإياكم في بر من تعبوا في تربيتنا».

«سطام الشيباني» بدوره قال «حسبي الله ونعم الوكيل اللهم لا تُاخذنا بما فعل السفهاء منا اللهم رده دراً جميلا يا الله».

حساب «الحقيقة دون مجاملة» طالب بإعدام الشاب قائلا «الله لا يبلانا، ألمني المقطع وتغرغرت الدموع حتى داخل حلق هذا دون محاكمه ع الدولة (جز) راسه ع طول دون تردد».

«أبو بدر العبدلي» قال «أولا: لابد من اتخاذ اللازم بحق هذا العاق المجرم ثانيا: للأسف بعض المصورين لا توجد به غيرة أو فزعة الرجال».

المصدر | الخليج الجديد