صحيفة أمريكية: ألف عنصر من «النجباء» العراقية وصلوا إلى حلب

http://thenewkhalij.org/ar/node/47961


كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية أن آلاف المقاتلين في الميليشيات الشيعية بالعراق يتدفقون على سوريا للقتال إلى جانب قوات نظام «الأسد» في مدينة حلب المحاصرة.

ونقلت الصحيفة عن القيادي في ميليشيات «النجباء العراقية»، «هشام الموسوي» قوله: «إن ألف مقاتل من قواته انتشروا في مدينة حلب خلال شهر سبتمبر/آيلول، لخوض المعركة الحاسمة التي تعد جزءاً من الحرب الإقليمية التي تستهدف الإرهاب» على حد زعمه.

وأكدت الصحيفة أن «ميليشيات عراقية شيعية أخرى أكدت هي الأخرى أنها أرسلت مقاتلين إلى سوريا، لكنها لم تكشف عن أرقام وبيانات أو توضح أعداد المقاتلين الذين أرسلتهم إلى هناك.

وتقول «وول ستريت جورنال» إنَّ القوات التابعة لـ«الأسد» تفرض حصارا مشددا على مدينة حلب، في محاولة لحسم المعارك المستمرة منذ خمس سنوات لصالح نظام «الأسد»، كما تشير الصحيفة إلى أن مقاتلي المليشيات العراقية انضموا إلى مقاتلين من الحرس الثوري الإيراني، ومقاتلين من حزب الله اللبناني، ومقاتلين شيعة من أفغانستان.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، إن أكثر من ألف مقاتل عراقي سافروا من العراق في بدايات الشهر الماضي وانتقلوا إلى حلب للقتال فيها إلى جانب النظام، لينضموا إلى نحو أربعة آلاف مقاتل آخرين موجودين سابقا هناك، وهو ما يمثل نحو نصف تعداد القوات التابعة لنظام «بشار الأسد» التي تحارب هناك، والتي تُقدر بنحو 10 آلاف مقاتل.

كما لفتت الصحيفة إلى أن مقاتلي المليشيات العراقية انضموا إلى مقاتلين من الحرس الثوري الإيراني، ومقاتلين من حزب الله اللبناني، ومقاتلين شيعة من أفغانستان.

المصدر | أورينت