صحيفة تركية: أنقرة تنشئ قاعدة عسكرية مؤقتة في مدينة الباب

قالت صحيفة «حورييت» التركية، نقلا عن مصدر عسكري، إن تركيا تقيم قاعدة عسكرية مؤقتة في أراضي مدينة الباب السورية التي تم تحريرها في الأسبوع الماضي من قبضة تنظيم «الدولة الإسلامية».

وأوضحت الصحيفة، في تقرير نشرته الثلاثاء، أن القاعدة يجري إنشاؤها في موقع استراتيجي على إحدى تلال المدينة الواقعة في شمال سوريا، حسب ما ترجم عنها موقع «روسيا اليوم».

وأشارت «حورييت» إلى أن القاعدة من المخطط استخدامها كمركز لمرابطة المدرعات العسكرية التركية وإصلاحها.

كانت هيئة الأركان العامة التركية أعلنت، الجمعة الماضية، أن قوات عملية «درع الفرات»، التي ينفذها الجيش التركي بالتعاون مع فصائل سورية معارضة منضوية تحت لواء «الجيش السوري الحر»، بسطت السيطرة على كافة الأحياء في مدينة الباب السورية.

وأشار بيان أصدرته الهيئة التركية إلى أن «الجيش السوري الحر» بات، بالتالي، يسيطر على حوالي 2225 كيلومترا مربعا من أراضي شمال سوريا نتيجة العمليات العسكرية في إطار «درع الفرات».

وتنفذ تركيا في شمال سوريا، منذ 24 أغسطس/آب الماضي، عملية «درع الفرات» العسكرية، التي تجري بمشاركة القوات البرية والدبابات وسلاح المدفعية، بغطاء من سلاح الجو التركي، وبالتعاون مع «الجيش السوري الحر» وفصائل متحالفة معه من المعارضة السورية، من أجل تطهير كامل المنطقة السورية الحدودية مع تركيا من «جميع الإرهابيين» وطردهم نحو عمق سوريا، حسب ما تقوله أنقرة.

وأكدت أنقرة أكثر من مرة أنها ليس لديها أطماع في الأراضي السورية، وأن هدفها هو حماية أراضيها من هجمات المنظمات الإرهابية، وأنها ستغادر الأراضي السورية فور التأكد من تحقيق هذا الهدف.

المصدر | روسيا اليوم + الخليج الجديد