صراع الهبوط يشعل «دوري جميل».. «النصر» و«الاتحاد» عينهما على الوصافة

تنطلق مساء اليوم ابسبت، منافسات الجولة الـ25 من بطولة دوري جميل السعودي للمحترفين موسم 2016/ 2017، وذلك بإقامة 6 مواجهات.

«الوحدة» × «الهلال»

على ملعب «مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية» يحل فريق «الهلال» -بطل المسابقة- ضيفاً على نظيره الوحدة، في اختبار سهل يسعى خلاله «الزعيم» لإضافة المزيد من النقاط إلى رصيده بالإضافة إلى فتح باب المشاركة أمام عدد من اللاعبين.

وكان «الهلال» قدم حسم بطولة الدوري لصالحه بعدما تغلب بالجولة الماضية على نظيره «الشباب» بنتيجة 2/1 ليرفع رصيده من النقاط إلى 60 نقطة، بينما على الجانب الأخر تأكد هبوط «الوحدة» إلى دوري الدرجة الأولى حيث يحتل حالياً المركز الـ20 والأخير برصيد 17 نقطة، ويهدف من خلال المباراة توديع البطولة بصورة مشرفة.

ومن المنتظر أن يدفع الأرجنتيني «رامون دياز» مدرب «الهلال» بعدد من اللاعبين الشباب وبعض العناصر التي لم تحصل على فرصة المشاركة خلال الموسم، ومن المنتظر غياب كل من «سلمان الفرج» للحصول على راحة و«نواف العابد»، و«ياسر الشهراني»، «سالم الدوسري»، «ياسر القحطاني»، «عمر خربين» و«مجاهد المنيع» بسبب الإصابة.

«النصر» × «الشباب»

يستضيف فريق «النصر» نظيره «الشباب» في قمة مباريات الجولة، ففي الوقت الذي يعسى فيه «الليوث» لتحسين مركزهم بجدول ترتيب البطولة، يأمل «العالمي» في الحفاظ على آماله لختام الموسم بالمركز الثاني.

ويحتل «النصر» المركز الثالث برصيد 49 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المركز الثاني، بينما يأتي «الشباب» في المركز السادس برصيد 60 نقطة.

«الاتحاد» × «الفيصلي»

على ملعب «الجوهرة المشعة» بجدة، يواجه فريق «الاتحاد» نظيره «الفيصلي» ويأمل في مواصلة طريق الانتصارات لحسم المركز الثاني ووصافة البطولة لصالحه، في مواجهة ستكون تحصيل حاصل بالنسبة للفريق الضيف «الفيصلي» بعدما تأكد بقائه ببطولة دوري المحترفين الموسم المقبل.

ويتحل «الاتحاد» المركز الثاني برصيد 51 نقطة، و«الفيصلي» في المركز التاسع برصيد 26 نقطة.

وفي إطار نفس الجولة تقام 3 مباريات حاسمة في عملية تحديد الفرق الهابطة إلى دوري الدرجة الأولى، حيث يلتقي «القادسية» صاحب الثاني عشر بـ24 نقطة مع «الاتفاق» صاحب المركز الثامن بـ26 نقطة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالأحساء.

كما يلتقي «الخليج» صاحب المركز الثالث عشر بـ22 نقطة فريق «الفتح» العاشر بـ 25 نقطة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، و«التعاون» الذي يحل في المركز السابع بـ 28 نقطة يلتقي نظيره «الباطن» صاحب المركز الحادي عشر بـ 25 نقطة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

المصدر | الخليج الجديد