طائرات الحوثي بدون طيار جمعت باليمن عقب صنعها في إيران

كشف مصدر مقرب من الحوثيين في صنعاء أن الطائرات بدون طيار التي أُعلنوا عن امتلاكهم وتصنيعهم لها في معرض خاص أقاموه في صنعاء، هي صناعة إيرانية 100%.

وأضاف المصدر أنه تم تهريب الطائرات إلى الحوثيين على شكل قطع في صناديق، وتم تركيبها في اليمن بخبرات إيرانية، ومعامل تركيبها موجودة في الحديدة في مزارع بعضها تابع للمؤسسة الاقتصادية، وبعضها في مزارع (منهوبة) لرجال أعمال وعسكريين ومشايخ موالين للشرعية، بحسب «الوطن» السعودية.

وقال المصدر: «أدخلت قطع هذه الطائرات من ميناء الحديدة أثناء انعقاد جولة الحوار في الكويت، حيث كان الحوثيون يستغلون أي مفاوضات أو مشاورات في القيام بتهريب السلاح وغيره».

وأكد المصدر أن صناعة هذه الطائرات المختلفة الاستعمالات أكبر مما يتشدق به الحوثيون الذين يدعون صناعتهم لها، متسائلا «لماذا لم نسمع بهذه الصناعات من قبل في اليمن؟»، مضيفا «يوجد أكثر من نسخة لهذه الطائرات، بعضها للاستطلاع، وبعضها للرصد والتصوير، وبعضها يحمل صواريخ، وقد بدأت ميليشيات الحوثي باستخدامها في الفترة الأخيرة بجبهة المخا وميدي والحدود، وستشهد الفترة المقبلة عمليات لهذه الطائرة، إن لم يتم تدمير المعامل التي تتواجد فيها».

المصدر | الوطن السعودية