طالبة سعودية تتفوق على 4 إدارات تعليمية في كندا وتفوز بمشروعها البحثي

تمكنت طالبة سعودية من الحضول على الميدالية الذهبية في مسابقة بحثية، محققة التفوق على طلاب من 4 إدارات تعليمية في مقاطعة أونتاريو بكندا، حيث قدمت مشروعًا بحثيًّا يهدف لقياس تأثير الجلوس على الأداء الأكاديمي.

وعلى الرغم من محاولتين سابقتين لم تتكللا بالنجاح للطالبة السعودية في المدرسة الإسلامية في لندن أونتاريو، «ود الشيخ»، البالغة من العُمر 14 سنة، إلا أنه لم تتردد عن المشاركة الثالثة في المسابقة التي تقام على مستوى منطقة ثيمسفالي التعليمية وتحتضنها جامعة ويسترن أونتاريو، حيث نالت الذهبية في منافسة شارك فيها ما يقارب 200 طالب وطالبة من مختلف المدارس العامة والخاصة.

وقد أعرب الملحق الثقافي السعودي في كندا، الدكتور «فوزي بن عبدالغني بخاري» عن سعادته بتميز الطالبة مؤكدًا أن الملحقية تعمل على تقديم كل التسهيلات للطلاب السعوديين لتحقيق النجاح. فيما قالت الطالبة «ود الشيخ»: «الآلام التي يعاني منها الكثيرون أثناء الجلوس كانت فكرة انطلقت منها، حيث يهدف المشروع البحثي إلى قياس التأثير (سلبًا أو إيجابًا) على الأداء الأكاديمي، وكيف يمكن المزاوجة بين الوقوف والجلوس، وقد قمت بالبحث من خلال التجربة والاستقصاء لحوالى 150 طالبا وطالبة». مضيفةً: «أتمنى الاستمرار، وسأسعى بعد عودتي مع أسرتي للمملكة إلى مواصلة أبحاثي في المجالات المختلفة».

من جانبها أوضحت السيدة «أريج بليلة» المبتعثة من جامعة الملك «عبدالعزيز» بجدة أنه قد سبق لـ«ود» المشاركة قبل سنوات في المسابقة واكتساب خبرات في مجال البحوث.

يأتي ذلك في الوقت الذي يدرس فيه والدا الطالبة السعودية الفائزة، بدورهم في كندا أيضًا.

المصدر | الخليج الجديد + صحيفة المدينة