عسكري كردي: المناطق التي ستسيطر عليها «البيشمركة» ستكون ضمن حدود كردستان

طالع الخبر على الموقع الأصلي

قال قائد محور مخمور-الكوير في قوات «البيشمركة» الكردية «سيروان بارزاني» إن المناطق التي ستسيطر عليها قوات «البيشمركة» ستكون ضمن حدود إقليم كردستان.

وذكر في لقاء صحفي مع شبكة CNN: «إنه من الطبيعي أن نقوم بالحفاظ على أرضنا وضمان سلامتها».

وأضاف «بارزاني»: «نحن لا نريد الذهاب إلى القرى العربية، وكان من السهل علينا الدخول إلى المناطق العربية في السنوات السابقة لكننا لا نريد القيام بذلك».

وأعرب عن أمله بأن تبقى قوات التحالف ككل والقوات الأمريكية على وجه الخصوص في المنطقة حتى بعد التغلب على «الدولة الإسلامية»، مضيفا: «إننا نحتاج إلى نظام ديمقراطي في هذه المنطقة ولا نريد العيش كما كنا سابقا».

وتابع «بارزاني»: «الوضع كان مستقرا عندما كان الجنود الأمريكيون موجودين في العراق وأن الأمر تغير بعد رحيلهم، لذا نريد منهم تأمين المناطق الكردية وباقي العراق».

وكان «بارزاني» أعلن خلال اليوم الثاني من معركة استعادة الموصل، إن تلك المعركة ستحتاج إلى شهرين، مضيفا: «توقعي هو شهرين للقتال داخل الموصل، ولكن الأجواء تشير إلى احتمالية الاحتياج إلى مزيد من الوقت»، موضحا أنه من المرجح أن تستغرق القوات نحو أسبوعين لدخول المدينة فقط، لكنه أوضح أن هناك مخاوف من وجود انتقامات طائفية في العملية.

وانطلقت معركة استعادة الموصل من «الدولة الإسلامية»، في 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بمشاركة 45 ألفا من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش أو الشرطة أو قوات «الحشد الشعبي» (غالبيتها من الشيعة)، أو قوات حرس نينوى (سنية) إلى جانب دعم «التحالف الدولي».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات