غياب المرأة عن أول اجتماع لمجلس الفتيات في السعودية

عقدت منطقة القصيم أول مجلس للفتيات على مستوى السعودية دون ظهور أي فتاة خلال حفل إطلاق المجلس، وفقا لما أظهرته الصورة التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة توضح غياب الفتيات عن منصة تدشين المجلس، الذي عقد السبت الماضي، حيث يظهر فيها أمير القصيم ومعه 13 من المسؤولين في المنطقة أعلى المنصة.

وأكد أمير المنطقة، فيصل بن مشعل، في كلمته الافتتاحية، أن المجلس يضم نخبة من الأكاديميات وسيدات المجتمع، وأنه الأول من نوعه في المملكة، حيث ترأس المجلس زوجته الأميرة عبير بنت سلمان.

وجلسن النساء والفتيات السعوديات المشاركات في المجلس، في قاعة أخرى ليتابعن سير الجلسة عبر الفيديو.

وأكدت صحيفة المدينة السعودية، أن الأميرة عبير بنت سلمان، رئيس مجلس فتيات القصيم، تابعت في القسم النسائي عبر الدائرة التلفزيونية، الجلسة في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

وقال أمير القصيم، “إننا في منطقة القصيم نراهن على فتياتنا شقائق الرجال”، ونستشعر المسؤولية ونفتح المجال أكثر وأكثر لكل ما يخدم عمل المرأة والفتاة، بما يتوافق مع ثوابتنا الإسلامية، متمنيًا أن يكون الجميع على مستوى المسؤولية.

وشبه العديدون هذه الصورة بصورة أخرى انتشرت بشكل كبير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو يوقع في يناير/كانون ثاني قرارا حول الإجهاض ويحيط به رجال فقط، بحسب موقع بي بي سي البريطاني.

يذكر أن ثمة توجه في السعودية لتخفيف القيود المشددة المرتبطة بالنساء، وذلك ضمن برنامج رؤية 2030 الذي طرحه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وتشمل أهداف البرنامج زيادة مساهمة المرأة في القوة العاملة من 22% حاليا إلى 30%.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات