فضائية سعودية ترفيهية تنطلق من الخبر في الربع الأول من 2018

وقعت إدارة قناة الترفيه والفعاليات الترفيهية «etv» بالمملكة العربية السعودية عقدا مع إحدى شركات البث الفضائي للحصول على تردد البث.

ونقلت صحيفة «المواطن» السعودية عن الرئيس التنفيذي للقناة ومالكها «فؤاد العامر» أنه تم الانتهاء من تجهيز 90% من الإعداد اللازم لانطلاق القناة، مبينا أنه تم تجهيز الاستديوهات الخاصة بالقناة والتي ستبث محتواها من مدينة الخبر.

وقال «العامر» إن انطلاق البث سيكون في الربع الأول من العام المقبل 2018، مؤكدا أن القناة ستختصر مرحلة البث التجريبي لتنطلق بمحتواها الذي يستهدف الشباب بشكل كبير فضلا عن الفئات العمرية الأخرى.

وأوضح أن 70% من محتوى القناة سيوجه إلى المملكة العربية السعودية، و25% من هذا المحتوى سيستهدف الخليج العربي، و5% للدول الأخرى.

وأشار «العامر» إلى أن القناة تهدف أيضا للشراكة مع «هيئة الترفيه» لنقل فعاليات الهيئة وبرامجها على الهواء مباشرة وبث ما تقدمه الهيئة من فعاليات وبرامج للمجتمع والابتعاد بالمشاهد من خلال هذا المحتوى عن الملل لتكون الشاشة أكثر تفاعلية ومشاركة ومشاهدة.

وأضاف أن التنافس والتحدي قوي خاصة في ظل وجود تجارب مماثلة لقنوات أخرى في المنطقة، مؤكدا أن إدارة القناة تستطيع بعنصري الخبرة والتميز أن تكسر هذا التحدي.

وأوضح «العامر» أن هذه القناة يتم التخطيط لانطلاقها منذ 5 سنوات وهي ليست أولى تجاربه بل سبقها تجربتان ناجحتان في المجال، فضلا عن اختيار فريق عمل مميز والتركيز على التسويق ووسائل التواصل وتطويعها لخدمة القناة وتحقيق الانتشار لها.

المصدر | متابعات