فوز إماراتي «ثمين» على العراق وتعادل «مخيب» بين قطر والصين

حقق منتخب الإمارات لكرة القدم، فوزا غاليا على نظيره العراقي 2- صفر، اليوم الثلاثاء، في «أبوظبي» في الجولة الخامسة من الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وأحيا المنتخب الإماراتي بهذا الفوز آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الثانية بانتصاره المهم، وسجل «أحمد خليل» و«إسماعيل مطر» الهدفين.

وفي مباراة أخرى ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، تعادلت قطر بدون أهداف خارج ملعبها مع الصين التي خاضت أول مباراة تحت قيادة المدرب المخضرم «مارتشيلو ليبي» في نتيجة غير مفيدة للفريقين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، اليوم الثلاثاء.

وأصبح رصيد قطر أربع نقاط من خمس مباريات لتتقلص فرصتها في بلوغ كأس العالم قبل استضافة النهائيات في 2022، وتتقدم بنقطتين على الصين صاحبة المركز السادس والأخير في المجموعة الأولى.

وتتأخر قطر بخمس نقاط عن أوزبكستان صاحبة المركز الثالث الذي يمنح صاحبه فرصة إضافية في بلوغ النهائيات.

وقال «حسن الهيدوس» مهاجم قطر في مقابلة تلفزيونية «أردنا النقاط الثلاث لكن الأداء الهجومي لم يكن مقنعا ونتحمل نحن المهاجمون المسؤولية.. لم نقدم المستوى المطلوب»، بحسب «رويترز».

وتتصدر إيران المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن كوريا الجنوبية، ونقطتين عن أوزبكستان، بينما تحتل سوريا المركز الرابع بخمس نقاط.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مواجهة فاصلة، ويلعب الفائز مع فريق من اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز