فيديو .. الجيش المصري يعلن وصول أولى شحنات لبن الأطفال

عرض المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العميد «محمد سمير»، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مساء يوم الإثنين، تقريرا، عن وصول أولى شحنات ألبان الأطفال لميناء الدخيلة بالإسكندرية.

وكان ميناء الدخيلة بالإسكندرية قد استقبل الدفعة الأولى من شحنات ألبان الأطفال التي تعاقد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة على توريدها، وبالتعاون مع إحدى الشركات الفرنسية، تمهيدا لطرحها بالسوق المحلية بالتنسيق مع وزارة الصحة بسعر 30 جنيها للعبوة (نحو 3 دولار).

يأتي ذلك بينما أكد الدكتور «شريف السبكي»، العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية، أنهم لم يتسلموا صفقة ألبان الأطفال الجديدة، والمستوردة لصالح جهاز الخدمة الوطنية.

وأضاف في تصريحات لموقع «مصراوي» المحلي المصري: «الألبان لم تصل حتى الآن ولا نعرف موعد الوصول، والبضاعة لم تصل للشركات الأخرى».

وبشأن ما تردد عن استبعاد «المصرية للأدوية» من توزيع الألبان الجديدة، أوضح «السبكي» أنه «لا يعرف إن كان هناك استبعاد للشركة أم لا»، مرجحا ألا يحدث ذلك»، مشيرا إلى أنه في حال استبعادها فالجيش يسأل عن ذلك.

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه «كريم كرم»، المتحدث الرسمي باسم الشركة، أن 4 شركات بدأت في توزيع الألبان الجديدة على الصيدليات.

وقال: «شركات المتحدة وفارما اوفر سيز وابن سينا ومالتى فاراما تسلمت الحصة الأولى وبدأت في التوزيع».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات