فيديو.. «ترامب» تعهد من 30 عاما بالاستيلاء على ربع أموال الخليج حال وصوله للرئاسة

تداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لجزء من حلقة بين الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، والمذيعة الأمريكية الشهيرة «أوبرا وينفري»، تعهد خلاله بالاستيلاء على ربع أموال الخليج العربي حال وصوله للرئاسة.

وجاء حديث «ترامب» عندما كان يرد على سؤال للمذيعة الشهيرة حول رؤيه للسياسة الدفاعية الأمريكية وحمايتها لبعض الدول، حيث قال إنها لايجب أن تكو مجانية. (شاهد الفيديو)

يشار إلى أنه خلال حملته الانتخابية، أطلق «ترامب» تصريحات أثارت قلق دول الخليج العربي، من بينها أن على الأخيرة دفع أموال مقابل تقديم الحماية الأمريكية لها.

ووقعت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، خلال زيارة «ترامب» أضخم اتفاقيات في تاريخ العلاقات بين البلدين، في مجالات عسكرية وتجارية وصناعية، بلغيت قيمتها حوالي 460 مليار دولار.

ووفق بيان للبيت الأبيض، فإن صفقات بقيمة 110 مليار دولار، ستتم فورا، بينما ستيم تنفيذ اتفقيات بالقيمة الباقية على مدار 10 سنوات.

كما وقع الجانبات، مجموعة من الاتفاقيات في القطاع الخاص، اعتبرت الأضخم في تاريخ العلاقات بين البلدين.

فيما كشف «البنك الدولي» عن تعهد السعودية الإمارات بتقديم منحة تبلغ قيمتها الإجمالية 100 مليون دولار لصندوق خاص بسيدات الأعمال في الشرق الأوسط اللواتي يمتلكن مشروعات صغيرة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات