فيديو: جوقة البحرية الأمريكية تؤدي أغنية وطنية مصرية بحضور رئيس الأركان المصري

طالع الخبر على الموقع الأصلي

أظهر مقطع فيديو تم بثه يوم الأربعاء الجوقة الرسمية للبحرية الأمريكية تستقبل رئيس الأركان المصري بأغنية وطنية خلال زيارته إلى الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام.

وقامت الفرقة بأداء أغنية عربية شهيرة في حضور اللواء محمود حجازي عندما زار الولايات المتحدة في مايو/ أيار الماضي. (شاهد المقطع من هنا).

وتسمى الأغنية بالعربية «فيها حاجة حلوة» وهي تغنى في الأصل من قبل المطربة المصرية «ريهام عبد الحكيم» وهي من ألحان «عمر خيرت». وقد ظهرت الأغنية لأول مرة في فيلم «عسل أسود» الذي لعب بطولته الممثل المصري «أحمد حلمي».

قام «حجازي»، صهر «السيسي» (ابنته متزوجة من نجل الرئيس المصري)، بزيارة للولايات المتحدة في مايو/أيار الماضي استجابة لدعوة من رئيس هيئة الأركان المشتركة «جوزيف دانفورد».

وقد التقى رئيس الأركان المصري مع «دانفورد» من أجل مناقشة التطورات الإقليمية والدولية، والحرب على الإرهاب وتعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وتعتبر مصر هي ثاني أكبر متلق للمساعدات العسكرية الأمريكية بعد (إسرائيل)، وذلك منذ توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية عام 1979. وقد مهد ذلك لعقود من العلاقات الوثيقة بين القاهرة وواشنطن.

وقامت إدارة «أوباما» بتجميد المساعدات لمصر في أعقاب قيام «السيسي» بقيادة انقلاب عسكري ضد أول رئيس منتخب ديمقراطيا في مصر، محمد مرسي، عام 2013.

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة لم تقم بإطلاق لفظ الانقلاب عليه، إلا أن تجميد المساعدات لا يزال يسبب استياء الحكام العسكريين في مصر حيث لم تشف العلاقات بين البلدين منذ ذلك الحين على الرغم من قيام «أوباما» برفع التجميد عن المساعدات في عام 2015.

رجل رائع

وفي حين تم أداء الأغنية في وقت شهدت فيه العلاقات المصرية الأمريكية توترا، فإن التطورات تشير إلى تحسن منتظر. وقد أمطر كل من «السيسي» والرئيس المنتخب «دونالد ترامب» بعضهما البعض بعضهما البعض بالكثير من الثناء خلال الأشهر الأخيرة.

وكان الرئيس المصري أول زعيم عربي يهنيء «ترامب» على فوزه في الانتخابات. وقال إنه يأمل أن الرئيس المنتخب سوف يقوم بضخ الحياة من جديد في العلاقات المصرية الأمريكية.

وقال «السيسي» في وقت سابق لشبكة سي إن إن أنه «لا يشك أن ترامب سيصبح رئيسا قويا».

ورد «ترامب» الثناء للسيسي في مقابلة له قائلا إنه «رجل رائع».

ووصف «ترامب» مباحثاته مع «السيسي» على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول بأنها كانت مثمرة للغاية.

وقد حظي مقطع الفيديو بانتشار كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مع العديد من التعليقات الإيجابية.

المصدر | ميدل إيست آي