فيلم «الجحيم» يحقق أقل إيرادات مقارنة بالأسابيع الأولى لأفلام «دان براون»

طالع الخبر على الموقع الاصلي

لم ينجح فيلم «الجحيم» لـ«دان براون» في تحقيق إيرادات أعلى من 15 مليون دولار في السوق الأمريكية في عطلة نهاية الأسبوع الأخير، متراجعاً بذلك عن أفلام أخرى اعتمدت في التيمة الرئيسية لها على نظرية المؤامرة، بخاصة للمؤلف نفسه في بداية العرض من مثل: «ملائكة وشياطين الذي حقق 46.2 مليون دولار، و«شفرة دافنشي» الذي حقق في بداية عرضه، عام 2006 مبلغ 77.1 مليون دولار.

وبهذا المبلغ لم يتمكن فيلم «دان براون» الجديد من تحقيق المركز الأول الذي ناله فيلم ب«وو.. إيه ماديا هالوين»، بإيردات بلغت 16.7 ملايين دولار ليصل مجمل ما حققه الفيلم في أمريكا فحسب 52 مليون دولار.

أما المركز الخامس والأخير في سباق أفلام نهاية الأسبوع الامريكي فناله فيلم «أوريجين أوف إيفل» بإيرات بلغت 7.1 مليون دولار، وبإجمالي دخل بلغ 24.6 ملايين دولار في البلاد

وسبقه فيلمان أولهما: «نيفر جو باك» لـ«جاك ريتشار» في المركز الثالث بإيرادات 9.9، وبذلك يحصد الفيلم 36.7 ملايين دولار منذ بداية عرضه منذ أسبوعين، أما فيلم «ذا أكاونت» فحاز المركز الرابع 8.5 ملايين دولار ليصبح مجموع ما حازه الفيلم 69.8 ملايين دلار.

يُشار إلى أن فكرة فيلم «الجحيم» لـ«دان براون» تدور حول محاولة إحدى المنظمات غير المعلومة نشر بكتيريا مجهولة قد تدمر الجنس البشري بأكمله، وقد تم تصوير الجزء الأخير منه في تركيا.

المصدر | الخليج الجديد+رويترز