في ذهاب ربع نهائي «تشامبيونز ليغ».. «يوفنتوس» يسعى للثأر و«برشلونة» يبحث عن استعادة الهيبة

يستضيف فريق «يوفنتوس» الإيطالي نظيره «برشلونة» الإسباني، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «يوفنتوس ستديوم» في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ».

ويسعى فريق «السيدة العجوز» لتعويض خسارته في نهائي نسخة عام 2015 أمام «برشلونة» بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

رغم امتلاك «برشلونة» ثلاثي من أعلى طراز في الخط الهجومي «ميسي، سواريز، نيمار» إلا أن فرص «يوفنتوس» بالتسجيل ستكون أكبر، وذلك يعود إلى صلابة دفاع «السيدة العجوز» مقابل دفاع سيء جداً لـ«برشلونة» كما شاهدنا في مباراة ملقا وباريس سان جيرمان.

ويعاني «برشلونة» من ضغط نفسي وجماهيري بسبب تراجع النتائج والأداء في الفترة الأخيرة أدى إلى أن لاعبيه فاقدين للثقة بشكل كبير بعد اقتراب ضياع لقب الدوري الإسباني منهم، حيث يدخل النادي الإسباني المباراة بعد تعثره في الدوري المحلي الذي يحتل فيه المركز الثاني، بخسارته من مالاجا.

على عكس «يوفنتوس» الذي يشعر لاعبيه بضغط أقل في الوقت الراهن، ويملكون ثقة أكبر بأنفسهم بعدما اقتربوا من حسم لقب الدوري الإيطالي للمرة السادسة على التوالي، كما أنه بلغ نهائي الكأس بعد الإطاحة بنابولي.

ويتسلح «يوفنتوس» في مواجهة «برشلونة» بعاملي الأرض والجمهور، ففريق «السيدة العجوز» لم يتلقى أي هزيمة على ملعبه «يوفنتوس ستديوم» في جميع البطولات منذ 20 شهراً، فقد خاض 47 مباراة على هذا الملعب ولم يعرف طعم الهزيمة.

وسيكون لاعب الوسط الإسباني «سيرجيو بوسكيتس» أبرز الغائبين عن اللقاء، بسبب الحرمان إثر حصوله على 3 بطاقات صفراء في البطولة، فيما يبدو «يوفنتوس» مكتمل الصفوف للمواجهة المرتقبة.

والتقى الفريقان 7 مرات في المسابقات الأوروبية، فاز «برشلونة» في 3 مباريات مقابل انتصارين لـ«يوفنتوس» وتعادلين، وأحرز «برشلونة» 10 أهداف في هذه المواجهات مقابل 7 لـ«يوفنتوس».

المصدر | الخليج الجديد