«ف . تايمز»: النقاط المشتركة لدى «أردوغان» و«ترامب» ستدفع بهما إلى الاتفاق

قال صحيفة «فاينانشال تايمز» البريطانية إن النقاط المشتركة، لدى الزعيمين الأمريكي «دونالد ترامب» والتركي «رجب طيب أردوغان» ستؤدي بهما إلى الاتفاق.

وأكدت الصحيفة أن القائدين سيتفقان مع بعضهما البعض جيدا، لافتة إلى أن الزعيمين «أردوغان وترمب» يتميزان بحسهما الوطني.

وأوضحت الصحيفة أن الزعيمين لا يترددان عن قول الحقائق، مضيفة أن مؤيدي الزعيمين «ترامب وأردوغان» الذين أدلوا بأصواتهم لصالحهما لن يتخلوا أبدا عن الدفاع عن قائدهما.

ويأتي خبر الصحيفة قبيل لقاء الثنائي بساعات، إذ من المتوقع أن يلتقي «أردوغان» بنظيره الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

وقبل أيام قال الرئيس التركي، إن التسليح الأمريكي للوحدات الكردية بسوريا يتعارض مع طبيعة علاقاتنا مع واشنطن.

وأضاف أن بلاده ستواصل مكافحة كافة التنظميات الإرهابية في الداخل والخارج سواء كانت تنظيم «الدولة الإسلامية» أو حزب الاتحاد الديمقراطي (ي ب ك) الجناح السوري لحزب العمالي الكردستاني ( بي كا كا).

فيما قال السفير الأمريكي السابق لدى دمشق «روبرت فورد»، إن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» محق في رفضه للدعم الأمريكي المقدم لعناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري (الامتداد السوري لمنظمة حزب العمال الكردستاني).

وأوضح «فورد» في مقالة كتبها لمجلة الأطلسي الأمريكية، أن إدارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» ترتكب خطأ قاتلا باستمرارها في التعاون مع عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي من أجل محاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» الإرهابي، مبينا أن هذه الإدارة تتصرف دون أن تفكر في نتائج هذا التعاون.

وأضاف «فورد» في مقالته التي حملت عنوان «الأخطاء القاتلة في خطط ترامب لمحاربة داعش» أن مسألة دعم واشنطن لحزب الاتحاد الديمقراطي ستشكل محور محادثات «أردوغان» مع المسؤولين الأمريكيين خلال زيارته إلى واشنطن، بحسب «ترك برس».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات