قمة مصرية أردنية غدا لبحث تنسيق المواقف قبل زيارة «ترامب»

يستقبل الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، غدا الأربعاء، العاهل الأردني، الملك «عبد الله الثاني»، بالقاهرة؛ لبحث تنسيق مواقف البلدين قبيل انعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية، الأسبوع المقبل، بالعاصمة السعودية الرياض.

وقالت مصادر دبلوماسية مصرية، إن القمة المصرية الأردنية سوف تبحث مختلف جوانب العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها.

ويبحث الزعيمان، كسر الجمود القائم في عملية السلام في الشرق الأوسط، خاصة قبل القمة العربية الإسلامية الأمريكية والتي يعقدها الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، في الرياض الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن تبحث القمة عددا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الأزمة السورية والليبية والأوضاع في كل من العراق واليمن، ومكافحة الإرهاب، وفق «أخبار 24».

يأتي اللقاء، بعد اتفاق بين مصر والأردن وفلسطين، على إنشاء آلية تنسيق ثلاثية جديدة، بهدف تفعيل التنسيق والتشاور في ما بينها والتزامها تحقيق السلام خيارا عربيا استراتيجيا.

وعقد وزيرا الخارجية المصري «سامح شكري»، والأردني «أيمن الصفدي»، وأمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية «صائب عريقات»، اجتماعا أول أمس في مقر وزارة الخارجية الأردنية في عمان، بهدف التنسيق الثلاثي في شأن القضية الفلسطينية وسبل دعم عملية السلام، خصوصاً قبيل زيارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات