قيادات ليبية موالية لـ«حفتر» تزور الأردن للحصول على دعم عسكري

تبحث قيادات عسكرية ليبية موالية للجنرال المتقاعد «خليفة حفتر»، مع الحكومة الأردنية، سبل دعم الجيش الليبي التابع لبرلمان طبرق.

والتقى العميد طيار ركن «محمد منفور» رئيس غرفة عمليات القوات الجوية العربية الليبية، في زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية، رئيس هيئة الأركان المشتركة بالقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، اللواء الركن «محمود فريحات» في العاصمة عمان.

وسلم العميد «منفور» اللواء الركن «محمود فريحات» رسالة من المشير «خليفة حفتر» القائد العام للقوات الليبية الموالية لبرلمان طبرق، تتناول التعاون العسكري بين الجانبين، بحسب «بوابة إفريقيا الإخبارية».

وكانت القاهرة استضافت أمس الأربعاء، اجتماعات لفصائل ليبية موالية لـ«حفتر» تحت رعاية المخابرات المصرية، بفندق تابع لها، وبحضور رئيس أركان حرب الجيش المصري، الفريق «محمود حجازي»، ووزير الخارجية المصري «سامح شكري».

وعقدت الاجتماعات سرا على مدار يومين، وبلغ عدد الشخصيات الليبية التي شاركت فيها 120 شخصية موالية للقاهرة، ومن بينها شيوخ قبائل ليبية، وممثلون عن الفصائل، ومهتمون بالشأن العام في ليبيا بالقاهرة، بحسب موقع «عربي21».

وشهدت روسيا، كذلك، زيارات ولقاءات بشخصيات من الأطراف الليبية، كان آخرها زيارة رئيس مجلس نواب طبرق، «عقيلة صالح»، إلى موسكو، بعد نحو أسبوعين من زيارة مماثلة لحليفه، اللواء المتقاعد «خليفة حفتر».

ويزور «صالح»، موسكو برفقة وفد يضم 27 شخصية، بينهم وزراء بالحكومة المؤقتة في «البيضاء» وأعضاء برلمان وشيوخ قبائل وأعيان برقة، ضمن زيارات متكررة للمكونات السياسية والعسكرية شرقي ليبيا، في إطار الحصول على دعم سياسي وعسكري وسلاح، بحسب تقارير إعلامية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات