لأول مرة.. إيران تعلن تصميم وإنتاج نظام لتحليل الماء والبخار في المحطات

أعلنت شركات البحث العلمي الإيرانية، اليوم الأحد، عن تصميم وإنتاج نظام تحليل لمياه وبخار مراجل المحطات وذلك لأول مرة في قطاع الكهرباء الإيراني.

ونقلت وكالة «السومرية نيوز» عن عضو اتحاد مصنعي معدات النفط والطاقة «محمد رفعت ماه»، أن تصميم نظام تحليل ماء وبخار مراجل المحطات لأول مرة في إيران وبخبرات وطنية، مبينا أن النظام يقيس جودة ونقاء البخار بضغط يصل إلى 110 اتموسفير ودرجة حرارة تصل إلى 550 درجة سانتيغراد.

وأوضح أن هذا المشروع هو أول مشروع من بين 10 مشاريع من المفترض انجازها خلال عام 2017، مؤكدا أنه عبر تنفيذ هذه المشاريع المعتمدة بشكل كامل على الخبرات الوطنية ستتجنب إيران استيراد ما يقارب قيمته 3 مليون يورو من المعدات.

وذكر «رفعت ماه» أنه تم تصميم وإنتاج هذا النظام خلال مدة عمل 8 أشهر وبمساعدة 25 مهندس وفني وعامل مدرب عملوا بتنسيق كامل، موضحا أن مرحلة التصميم استغرقت 2400 ساعة ومرحلة الإنتاج 12500 ساعة و2100 ساعة للتنظيم وتصحيح الأخطاء.

ولفت إلى أن بعض الشركات الألمانية والتركية أبدت رغبتها بشراء النظام، لافتا إلى أنها أعلنت استعدادها لتوقيع عقود التعاون مع إيران بغرض إنتاج وشراء هذا المنتج.

المصدر | متابعات