للمرة الأولى في قطر..أجهزة خدمة ذاتية تحول الأموال عالميا

أعلنت «ويسترن يونيون»، الشركة الرائدة في مجال خدمات الدفع العالمية، أمس إطلاق أول أجهزة آلية بالكامل في قطر توفر خدمة تحويل الأموال إلى دول العالم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بالتعاون مع شركة «الفردان للصرافة»، الرائدة في مجال الاستثمار التكنولوجي، وتتيح هذه الخدمة للعملاء إمكانية تحويل أموالهم في أي وقت إلى أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم بسهولة وراحة من خلال 80 جهازًا في مواقع إستراتيجية في أنحاء البلاد.

وقال «فهد الفردان»، رئيس شركة الفردان للصرافة: «قامت الفردان للصرافة بإطلاق العديد من الخدمات للمرة الأولى في قطر، وقد أسهمت علاقة التعاون مع ويسترن يونيون على مدار السنوات الأربع الماضية في دعم مكانتنا الرائدة في السوق فيما يتعلق بترسيخ العلامة التجارية وتعزيز قيمة المنتج التي نقدمها»، بحسب موقع «الشرق» القطرية.

وأضاف «الفردان»: «معظمم عملائنا من المقيمين الذين هم بحاجة ماسة إلى إرسال الأموال إلى بلدانهم، ويوفر إطلاق الأجهزة الجديدة لهم وسيلة جديدة لتحويل الأموال، مبسطة ويسيرة الاستخدام ويمكن الوصول إليها بسهولة نظرًا لتوفرها في مواقع ملائمة وقريبة من منازلهم أو أماكن عملهم».

تطور سوق الصرافة

من جانبه قال «بشار محمد الوقفي»، مدير عام شركة «الفردان للصرافة» على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس للإعلان عن إطلاق هذه الخدمة، أن المرحلة الأولى من الخدمة ستكون خلال الأيام الثلاثة القادمة، وسيتم نشر 10 أجهزة في مناطق مختلفة من الدولة، بخاصة التي تتميز بغياب وجود فروع لشركات الصرافة من أجل تقريب خدمات الصرافة من الجمهور، على أن يصل عدد هذه الأجهزة إلى 80 جهازًا قبل نهاية العام الحالي، حيث ستكون الأولية للمناطق غير المخدومة بفروع لشركات الصرافة.

وبخصوص آلية عملية التحويل من هذه الأجهزة، أوضح «الوقفي» أن عملية التحويل من هذه الأجهزة للمرة الأولى يتطلب التسجيل في شركة «الفردان للصرافة»، وبعد ذلك يمكن للعميل التحويل مباشرة دون الحاجة للتسجيل. وقدر «الوقفي» حجم الحوالات بالسوق القطري من 40 مليار ريال إلى 45 مليار ريال سنويا مع معدل نمو يقدر بحوالي 10%.

المصدر | الشرق