«ليون» يحقق فوزا صعبا على «بشكتاش» في ذهاب ربع نهائي «يوروبا ليغ»

حقق فريق «ليون» الفرنسي فوزاً صعباً على حساب ضيفه «بشكتاش» التركي، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الخميس، على ملعب «بارك أولمبيك ليون»، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وقلب «ليون» تأخره بهدف دون رد أمام «بشكتاش» إلى فوز بنتيجة هدفين مقابل هدف، افتتح الضيوف التسجيل مبكراً في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول عن طريق المهاجم الهولندي المخضرم ريان بابل.

وخلال الشوط الثاني نجح أصحاب الأرض في قلب النتيجة وتحقيق الانتصار بإحراز هدفين في أقل من دقيقتين، وذلك عندما أحرز كورينتين توليسو هدف التعادل في الدقيقة 38، قبل أن يخطف جيريمي موريل هدف الفوز في الدقيقة 40.

وبهذه النتيجة يحتاج «بشكتاش» للفوز على ملعبه بهدف نظيف من أجل تجاوز «ليون» والتأهل على نصف نهائي البطولة، بينما يحتاج الفريق الفرنسي لتحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة.

وكانت المباراة قد تأخرت عن موعد انطلاقها بسبب شغب جماهيري أدى إلى نزول جماهير «ليون» على أرض الملعب هربًا من مقذوفات ألقيت عليهم.

وقال النادي الفرنسي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أُلقيت مقذوفات وألعاب نارية من الجزء العلوي من المدرجات ما أجبر المشجعين على الفرار إلى أرض الملعب».

المصدر | الخليج الجديد