مؤلفات «غازي القصيبي» الأعلى مبيعا في معرض الرياض للكتاب

حازت مؤلفات الراحل «غازي القصيبي»، الأكثر مبيعاً لدى دور النشر العربية في معرض الرياض الدولي للكتاب، ما يشير إلى استمرار الطلب على إنتاجه الفكري والأدبي، رغم رحيله منذ قرابة 7 سنوات.

وتصدرت مؤلفاته «شقة الحرية» و«حياة في الإدارة» و«المؤمن الصادق» الأكثر طلباً في معرض الكتب، حسبما أشارت صحيفة «الوطن» السعودية، أمس الأربعاء.

وتنتقل روايته «شقة الحرية» بين مساحة فكرية من الغزل والسياسة، والمناخ الثقافي والفني الغني، الذي يعيش فيه بطل الرواية، وتدور أحداثها حول مغتربين يسكنون شقة في أحد أحياء القاهرة الراقية.

يُذكر أن عدد الكتب المُشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب بلغ قرابة 260 ألف عنوان ورقي، و900 ألف عنوان إلكتروني، كما بلغ عدد الكتب التي تمت طباعتها إلكترونياً حتى الآن 14 كتاباً (قرابة 1000 نسخة).

وفي السياق ذاته، قال المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام السعودية المُشرف العام على المعرض «عبد الرحمن العاصم»، في تصريح صحفي، إن عدد الزيارات التي يشهدها الموقع الإلكتروني للمعرض بلغ 150 ألف زيارة، في حين وصلت عمليات خدمة نظام «الباركود» التي طُبقت للمرة الأولى هذا العام إلى 120 ألف عملية يومية، موضحاً أن عمليات الشراء الإلكتروني للكتب بلغت 800 عملية شراء يومياً، حسب ما نشرته صحيفة «اليوم» .

وافتُتح معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الحالية، في 9 من مارس/أذار الجاري، بمركز المعارض والمؤتمرات في الرياض ويستمر حتى 18 من الشهر نفسه.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات