«مان يونايتد» يتعادل مع «أندرلخت».. و«آياكس» يضع قدما في نصف النهائي بالفوز على «شالكة»

نجح فريق «أندرلخت» البلجيكي في تجنب خطر الهزيمة أمام ضيفه «مانشستر يونايتد» الإنجليزي، بعدما حقق نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، على ملعب «كونستنت فاندن ستوك» في افتتاح منافسات دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وكان الفريق الضيف «مانشستر يونايتد» السباق في افتتاح النتيجة بإحرازه الهدف الأول في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول عن طريق لاعبه الأرميني هنريك مخيتريان، بعدما تابع كرة مرتدة من يد حارس مرمى «أندرلخت» وسددها من زاوية صعبة وأسكنها الشباك.

وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 42 من عمر الشوط الثاني حتى يدرك التعادل لاعبه الشاب «لياندير ديندونكير» من ضربة رأسية متقنة.

وبذلك يحتاج فريق «مانشستر يونايتد» للفوز أو التعادل سلبياً على ملعبه من أجل التأهل إلى نصف النهائي، بينما يحتاج «أندرلخت» لتحقيق الفوز أو التعادل بأكثر من هدف.

وفي إطار منافسات نفس الدور، حقق فريق «سيلتا فيغو» الإسباني فوزاً صعباً على ضيفه «كي آر سي جينك» البلجيكي بنتيجة 3/2.

فيما اقترب فريق «آياكس» الهولندي من حجز مقعداً له في الدور نصف النهائي من البطولة بتحقيق فوز بنتيجة جيدة إلى حد ما على ضيفه فريق «شالكة» الألماني بنتيجة هدفين دون رد.

جدير بالذكر أن مباريات الإياب من دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» مقرر إقامتها يوم الخميس الموافق 20 أبريل الجاري.

المصدر | الخليج الجديد