مبتعثات سعوديات يطلقن مبادرة «مُلهمة» لتشجيع المرأة وإثبات إنجازاتها

أطلقت عدد من الفتيات السعوديات المبتعثات في مدينة فيلادلفيا بأمريكا مبادرة أسمينها «مُلهمة»، تهدف لتحفيز المرأة وإثبات قدراتها في المجتمع.

وقالت مؤسسة المبادرة «هالة الفضل» في تصريحات صحفية أن «ملهمة» هي «شخصية بداخل كل امرأة في هذا الكون، حتى تدرك أنه لا أقوى من عقل المرأة حين يرى النور»، وأشارت إلي أن المبادرة تقدّم للمرأة السعودية برامج وملتقيات تُعزز قيمتها في المجتمع وتبث في روحها الحماسة والإلهام للنجاح والتميز.

من جهتها أكدت العضوة «أبرار الحمري»: «ملهمة يعمل كفريق يتعاون لنشر الطاقة الإيجابية بين السيدات ومن ثم العمل مع الفريق لتنظيم ملتقيات ملهمة والتي تعنى بنشر نماذج نسائية ناجحة لتكون سبب في إلهام المجتمع النسائي وبث روح الحماسة بينهم لتحقيق كل هدف تطمح إليه».

من جانبها أوضحت «ليلى الجيزاني» أن السبب الرئيسي لانضمامها للمبادرة هو «تحدى أي صعب والإستمرار في طريق النجاح»، وقالت «قطعت وعدًا على نفسي أن يصبح لي شأن وفائدة، وأتمنى إعطاء ولو بصيص من الأمل لملهمات المستقبل».

‏وأشارت العضوة «منيرة الجهني» إلي أهمية دور المرأة في المجتمع، و التوازن الذي تخلقه مشاركتها في إعمار البلاد. وقالت: «المرأة بسبب الكثير من الأفكار السائدة في المجتمعات احيانا لا تعي إمكانياتها الحقيقية»، وأضافت: «لذلك رسالتنا هي الوصول للنساء باختلافاتهم حتى يتحقق الوعي المطلوب بأهمية الإنجاز والمشاركة الفعالة في المجتمع، ليكونوا نماذج إيجابية».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات