مشروعات استثمارية قطرية جديدة في السودان

شدد رجل الأعمال القطري الشيخ «حمد بن علي بن محمد جبر آل ثاني» على رغبة مجموعته الاستثمارية ربط السودان بعدد من الدول عبر شركات الطيران الخاصة بالمجموعة للمساهمة في المزيد من القدرة على تصدير المنتجات الزراعية والحيوانية من البلاد إلى تلك الدول.

كما أكد على قيام المجموعة بتنفيذ مشروعات خدمية للأهالي في المنطقة ضمن التزامها ببرنامج المسؤولية الاجتماعية عنهم، بما فيه من توفير فرص عمل لهم، مشيراً إلى تعاون الحكومة السودانية، ووزارة الاستثمار بوجه خاص مع المستثمرين، بحسب «الشرق» القطرية.

وأوضح الشيخ «حمد» أن المشروع الزراعي الخاص بغرب أمدرمان يسير وفق المخطط له في إنتاج اللحوم والأعلاف، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى إضافة مزرعة دواجن بطاقة استيعابية تصل إلى 30 ألف من الطيور، بالإضافة إلى استحداث مسلخ تصل قدرته إلى 5 آلاف رأس في ظل توفر الدراسات الجاهزة للتنفيذ، لكنه أكد على مطالبته وزارة الاستثمار السودانية بإضافة مساحات زراعية جديدة تمكن المشروع من التوسع في المسارين الرأسي والأفقي.

كما أبدى رغبته خلال لقائه بالخرطوم وزير الاستثمار السوداني الدكتور «مدثر عبد الرحمن» رغبة المجموعة في الدخول في مجال استثمارات جديدة منها النقل النهري.

المصدر | الخليج الجديد+الشرق القطرية