مصدر عسكري كويتي: لا صحة لنقل مركز العمليات ضد الدولة الإسلامية إلى بلادنا

طالع الخبر على الموقع الاصلي

نفى مصدر عسكري بوزارة الدفاع الكويتية أنباء نقل مركز الحملة العسكرية ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» إلى الكويت، مؤكداً أن الكويت تشارك بفاعلية في الحرب على الإرهاب والحملة العسكرية للتحالف الدولي ضد التنظيم.

ووفقاً لصحيفة الراي الكويتية، اليوم السبت، أكد مصدر عسكري مسؤول أنه لا صحة لما تم تداوله من أنباء عن نقل مركز العمليات للحملة العسكرية على التنظيم إلى الكويت، مشددا على أن مثل هذه القرارات من صلاحيات القيادة السياسية فقط، وأن دور المؤسسة العسكرية يقتصر على تنفيذها.

وشددت وزارة الدفاع الكويتية على أن مشاركة قطاعاتها العسكرية تأتي في إطار توجهات القيادة السياسية وتعليماتها.

وكانت وسائل إعلام كويتية قد نقلت عن رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن «محمد الخضر» نقل مركز العمليات للحملة العسكرية على التنظيم إلى دولة الكويت، معتبرا أن نقل مركز العمليات للحملة العسكرية إلى الكويت خير مثال على تلك المشاركة الفعالة.

وقام الفريق «الخضر» والوفد المرافق له الخميس بزيارة المقر الرئيسي لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل، حيث التقى نائب رئيس اللجنة العسكرية للناتو الجنرال مارك شيسلر وأعضاء اللجنة العسكرية.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لوفد كويتي عسكري رفيع المستوى لمقر الحلف والتي تؤكد حرص القيادات على المشاركة الفاعلة مع تلك المنظمات لما فيه مصلحة دولة الكويت وتعزيز مكانتها الاقليمية والدولية وتفعيلا للتعاون العسكري المشترك مع المنظمات الدولية، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات