مصرع إسرائيليين اثنين وإصابة 6 بإطلاق نار في نتانيا

قتل شابان إسرائيليان عند منتصف الليل وأصيب 6 بجراح متفاوتة، في إطلاق نار وقع وسط مدينة نتانيا، حيث ترجح الشرطة وجود خلفية جنائية للحادث.

تلقت طواقم الإسعاف، إخطارا عن وجود جرحى في حي سكني في مدينة نتانيا، وعلى الفور هرعت الطواقم الطبية للمكان وشرعت بتقديم العلاجات الميدانية إلى 8 أشخاص أصيبوا بجراح جراء تعرضهم إلى إطلاق نار.

وبحسب الطواقم الطبية، فإن الإصابات وصفت بين الحرجة والمتوسطة، وخلال تقديم الإسعافات أقر الطاقم بوفاة شاب في العشرينيات من عمره، فيما نقل الجرحى إلى المستشفيات لاستكمال العلاج، وفي ساعات الفجر أقر الطاقم الطبي في المستشفى بوفاة شاب ثان متأثرا بجراحه، فيما يرقد 6 أشخاص بالمستشفيات للعلاج.

إلى ذلك، شرعت الشرطة في التحقيق في ملابسات الحادث، ورجحت أن تكون خلفية الحادث جنائية.

وبحسب التحقيقات، قام مجهول بالتسلق على جدار وإطلاق النار بشكل مكثف صوب عدة أشخاص كانوا يتسامرون بساحة منزل.

وأشارت مواقع إسرائيلية إلى أن مجهولا قام بإطلاق النار على مجموعة من الإسرائيليين الذين كانوا يتواجدون في باحة منزل بمدينة نتانيا، بعد أن احتمى بموقع يطل على ساحة المنزل.

وأضافت أن الشخص باشر بإطلاق النار بشكل عشوائي، ما تسبب بمصرع شابين بسنوات العشرين من العمر، وإصابة 6 بينهم فتاتان، وقد وصفت جراح المصابين بالمتوسطة والبسيطة.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن دوافع الحادث جنائية، والعائلة الإسرائيلية التي تسكن المنزل معروفه لدى الشرطة، وكانت مجموعة من الشباب تتواجد في باحة المنزل مع أطفال ونساء، حيث كانوا مدعوين إلى مأدبة شواء.

على صعيد آخر، أصيب جندي إسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بشظايا نارية أطلقت باتجاه قوة عسكرية قرب مدينة بيت لحم بجنوب الضفة الغربية.

وذكر موقع «والا» العبري أن قوة عسكرية تعرضت لإطلاق نار قرب مستوطنة إفرات على أطراف تجمع «غوش عتصيون» الاستيطاني، جنوبي بيت لحم، ما أدى إلى إصابة أحد الجنود بجروح طفيفة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات