مصر تنظم أول دوري «سيدات» لكرة القدم في أفريقيا والشرق الأوسط

ينظم الائتلاف المصري لكرة القدم الأمريكية، أول دوري سيدات لكرة القدم الأمريكية في الشرق الأوسط وأفريقيا على أرض «نادي البنك المركزي» بمنطقة «التجمع الخامس»، شرق العاصمة القاهرة.

ويشارك في الدوري 90 لاعبة من ثلاث فرق مصرية لكرة القدم الأمريكية النسائية هم، فريق «كايرو وولفز» و«ترانسفورما وريرز» وفريق«إيجلز».

وتستمر المباريات لمدة ثلاثة أسابيع متتالية بداية من الجمعة المقبلة 18 نوفمبر/تشرين ثاني، وحتى 8 ديسمبر/كانون أول المقبل، بحسب «أصوات مصرية».

وتأسس الاتحاد المصري لكرة القدم الأمريكية في عام 2013 على يد «مؤمن نعيم» رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الأمريكية، ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الأمريكية، لضم كل الفرق الموجودة آنذاك وإقامة دوري محلي يتيح المنافسة بينهم.

وفي عام 2010، ظهرت أولى فرق كرة القدم الأمريكية في مصر بنادي «وادي دجلة» ويوجد الآن حوالي 13 فريقا مصريا أشهرهم «كايرو وولفز» و«ترانسفورما وريرز»، و«كايرو هوكس»، و«تايتنز».

وأكثر الفرق نجاحاً هما فريقا نادي «وادي دجلة»، الفائز بكأس مصر هذا العام، ونادي «الطيران» اللذان يتقاسمان أغلب البطولات.

وفي مصر بدأت الكرة النسائية عام 1989، ثم شارك المنتخب المصري النسائي آنذاك في تصفيات أفريقيا ليصبح من أفضل ثماني دول أفريقية في كأس الأمم.

وتأهل منتخب مصر الأول للكرة النسائية إلى نهائيات بطولة الأمم الأفريقية 2017 المقرر إقامتها مطلع العام المقبل بالجابون، بعد تغلبه في 11 أبريل/نيسان الماضي على منتخب كوت ديفوار.

المصدر | الخليج الجديد + أصوات مصرية