مصر.. حبس «مطر» و«ناصر» و«عبدالله» 3 سنوات لاتهامهم بالتحريض ضد الدولة

أصدر القضاء المصري أحكاما بمعاقبة كل من المذيعين «معتز مطر» و«محمد ناصر» والممثل «هشام عبدالله»، غيابيا، بالحبس 3 سنوات، وذلك في اتهامهم بنشر أخبار كاذبة.

وقضت الدائرة 21 إرهاب، أول أمس الخميس، بمعاقبة الإعلامي «معتز مطر» المذيع بقناة «الشرق» بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بالتحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة وترويج الشائعات.

ونسبت تحقيقات النيابة لـ«مطر» التحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة والشخصيات العامة وترويج الشائعات من خلال برنامجه «مع معتز» المذاع من خارج مصر على قناة «الشرق»، التي تبث من تركيا.

وجاء في التحقيقات أن «مطر» حرض من خلال برنامجه على التظاهر ضد رئيس الجمهورية، كما سخر من خطابات الرئيس.

وسبق أن قضت محكمة جنح الدقي، في يوليو/تموز من العام الماضي، بحبس «مطر» غيابيا 10 سنوات، لإدانته بالتحريض على قلب نظام الحكم، وترويج أخبار كاذبة.

وفي سياق متصل، جاء في الدعوى رقم 9613 لسنة 2016، أن «محمد ناصر» المذيع بقناة «الشرق»، اعتاد نشر أخبار كاذبة، بهدف تكدير الأمن العام والسلم الاجتماعي، وبث الفتنة الطائفية بين الشعب المصري، والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

وجاء في الدعوى رقم 9608 لسنة 2016، أن الممثل «هشام عبدالله» الذي يقدم برنامج «ابن البلد» على قناة «وطن» التي تبث من دولة تركيا، قد نشر أخبارا كاذبة، تهدف إلى زعزعة الاستقرار، وتكدير السلم العام، كما دأب على سب النظام المصري في عدة مناسبات.

يذكر أن الحكومة المصرية طالبت المجلس الأعلى الفرنسي للسمعيات والبصريات بإيقاف قناة «الشرق» أسوة بقراره إغلاق قناة «رابعة».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات