مغردون سعوديون عن «انسحاب الاتحاد من آسيا»: نحن الأبطال

قلل مغردون سعوديون، من أهمية مشاركة نادي «الاتحاد» في بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها المقبلة، مشيرين إلى أنه لم ينسحب، وإنما عدم مشاركة.

وكانت مصادر قالت إن نادي «الاتحاد» السعودي لن يشارك في البطولة، ومن المقرر استبعاده اليوم، وذلك لعدم إكماله إجراءات استخراج الرخصة الآسيوية الخاصة بالأمر.

وتعقد لجنة التراخيص الخاصة بالاتحاد الأسيوي اجتماعاً، مساء السبت، لبحث أوضاع الأندية التي يحق لها استخراج الرخصة الآسيوية؛ وينتظر أن تقر اللجنة استبعادي نادي «الاتحاد» رسمياً لعدم التزامه بالمعايير، بخاصة استخراج الرخصة.

وأوضحت المصادر، بحسب موقع «أخبار 24» السعودي، أن ديون النادي البالغة نحو 35 مليون دولار، (نحو 933 ألف دولار أمريكي)، هي التي حالت دون استخراجه للرخصة، إذ يشترط الاتحاد الأسيوي تسديد الأندية المشاركة في البطولة الآسيوية لالتزاماتهم المالية لمنحهم الرخصة.

مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، دشنوا وسما بعنوان «انسحاب الاتحاد من آسيا»، حصد أكثر من 46 ألف تغريدة، احتل مرتبة متقدمة بني الوسوم الأكثر تداولا بالمملكة.

وقال «دبلس الدوسري»: «بعيدا عن الطقطقة والمزح.. الاتحاد لا ينسحب أبدا.. العميد قهرته الظروف وسيعود بإذن الله.. آسيا كلها تبكي غيابه».

وأضاف «فارس»: «من قلب عيناوي.. آسيا هي اللي خسرت الآتي.. البطولة بدون جمهوره مالها طعم.. بس بعد زين يعطون فرصة لغيرهم.. وانتهى الكلام».

وتابعت «صفاء»: «مافيها شيء اذا انسحب النادي.. ما عنده فلوس وفيه مصلحة للاتحاد كمان.. ولاننسى أن الاتحاد حققها مرتين على التوالي».

بينما غرد «فهد»، بالقول: «هو قرار عدم مشاركة وليس انسحاب.. أهل الانسحابات معروفين».

وكتب «عادل»: «ما غلط الاتحادي اللي قال من له ماضي سيعود إليه.. هذا هو ماضيك عاد».

فيما تساءل «بندر الشهري»: «لماذا لم يقف أحد مع الاتحاد؟.. الإجابة: لأنه ليس لديه كبير!.. لك الله يا الاتحاد».

أما «أبو فهد»، فقال: «ستبقى عميدها وتبقى سيدها ظروف تكالبت عليك وديون ارهقتك، نقول القادم أجمل يا اتحاد.. بالتوفيق للفرق السعودية المشاركة».

وأضاف «كتلوني الهوى»: «من قلب نصراوي.. اسيا من غير العميد وجمهوره ما تسوى شي.. انتهى الكلام».

وتابعت «رشا سعد»: «أصح قرار راح يمنع خساير كثير وراح يوفر وقت كثير لتصحيح النادي، الاهم لنتحد كلنا من أجل الاتحاد».

وغردت «فوفيانز»: «اللي زلزل اسيا من شرقها لغربها وابكى الكوريين واليابانيون يحط رجل على رجل ويعطيكم ضحكت عبادي الجوهر».

وتابعت «سيلا»: «فيه اندية تخسر لانها ماشاركت في آسيا.. وآسيا بنفسها تخسر لان الاتحاد ما شارك».

أما «بندر المطراني»، فقال: «الموضوع أكبر من إدارة لا تملك ٣٥ مليون لسداد متطلبات الرخصة.. الموضوع هو حبكه متقنة بين المُطالبين والهيئة للتستر».

وأضاف «صالح الشدادي»: «يجب أن تتدخل هيئة الفساد لايقاف من سمح للاتحاد بتسجيل أجانبه رغم الديون!».

يشار إلى أن «الاتحاد الآسيوي» لكرة القدم ممثلا بلجنة الانضباط، أعلن الاول من يوليو/تموز الماضي تغريم النادي ١٥٠ ألف دولار، منها ١٠٠ ألف معلقة لمدة عامين، لإعطائه ناديي «النصر» و«الأهلي» رخصة المشاركة في دوري أبطال آسيا ٢٠١٥ على الرغم من عدم استيفائهما الشروط.

وقال «الاتحاد» القاري في بيانه: «كانت هناك التزامات مالية ومستحقات متأخرة على الناديين، ولم يكونا يستحقا الحصول على الرخصة، وسنقوم بتعليق ١٠٠ ألف من الغرامة لمدة عامين، على أن تكون قيد التنفيذ حال تكرار المخالفة من اتحاد الكرة السعودي».

نادي «الاتحاد» لم يسلم من العقوبات والغرامات، حيث تم تغريمه ١٥٠٠ دولار لتأخر لاعبيه في النزول لأرض الملعب ضد «سيباهان فولاذ» الإيراني، كما تم تغريمه ٢٠ ألف دولار ومنعه من دخول جماهيره في أول مباراة من النسخة المقبلة للبطولة، كما سيكون مهدداً بلعب مباراة ثانية من دون جماهير حال تكرار المخالفة من قِبل جماهيره.

المصدر | الخليج الجديد