مغرد يهدد باغتيال مدير قناة العربية «تركي الدخيل»

هدد مغرد على موقع «تويتر» ، مدير عام قناة العربية الإعلامي السعودي «تركي الدخيل»، باغتياله في حادث شنيع مدبر، وذلك ردا على ما نشرته قناة العربية ووسائل إعلام سعودية وإماراتية من تصريحات ملفقة لأمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني» خلال الأيام الماضية.

ووفقا لصحيفة عكاظ السعودية، فإن «تركي الدخيل» لا يرد على هاتفه ليعلق على هذا المغرد.

يأتي ذلك فيما لا تزال الصحف السعودية والإماراتية، تنتقد التصريحات الملفقة، التي نشرتها «وكالة الأنباء القطرية» (قنا)، نقلا عن أمير البلاد «تميم بن حمد آل ثاني» والتي أثنى فيها على إيران، رغم تأكيد الدوحة أن موقع الوكالة تعرض لهجوم إلكتروني.

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني» قال إن اختراق «وكالة الأنباء القطرية» جريمة إلكترونية، سيتم تشكيل فريق للتحقيق فيها للوصول إلى مرتكبيها وتقديمهم للقضاء.

وأضاف أن تناول وسائل الإعلام الأخبار الملفقة وتجاهلها الموقف القطري الرسمي منها يعكسان عدم مهنيتها، مؤكدا الشارع الخليجي أثبت وعيه ورقيه على وسائل الإعلام هذه.

وفي إصرار غير مبرر على تصريحات مفبركة للشيخ «تميم»، قامت السعودية والإمارات بحجب مواقع تابعة لشبكة «الجزيرة» الإعلامية وعدد من الصحف القطرية بذريعة أنها لا تتطابق مع معايير هيئة تنظيم الاتصالات.

وكان مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر «سيف بن أحمد آل ثاني»، أكد أن موقع «قنا» الإلكتروني تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة، وقام بنشر تصريح مغلوط لأمير دولة قطر بعد حضوره حفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية.

وكان الخبر نسب تصريحات مفبركة لأمير قطر حول العلاقة مع الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، وتوتر في العلاقات مع السعودية مصر والإمارات والبحرين والموقف من «حماس» وإيران.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات