مقتل أربعة سعوديين وإصابة ثلاثة آخرين إثر سقوط مقذوفات حوثية

قتل 4 أشخاص وأصيب 3 آخرين نتيجة سقوط مقذوف حوثي على منزل بإحدى القرى بالشريط الحدودي التابعة لمحافظة صامطة السعودية.

وأوضح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد «يحيى القحطاني”، أنه في تمام الساعة 1:30 فجراً اليوم الإثنين باشرت فرق الدفاع المدني بلاغ عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على محافظة صامطة مما نتج عنه مقتل 4 أشخاص بينهم طفل وامرأة وإصابة ٣ آخرين بينهم امرأة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، بحسب صحف سعودية محلية.

ويأتي الحادث بعد يومين، من إعلان قيادة قوات «التحالف العربي»، أول من أمس السبت، مقتل ضابط و6 أفراد من القوات السعودية إثر التصدي لمحاولة تسلل عبر الحدود لميليشيات «الحوثي»والمخلوع «صالح».

وأضافت قيادة قوات التحالف أن طائرات «التحالف» والأباتشي تواصل عمليات تطهير الحدود من المتسللين، مشيرة إلى أن القوات السعودية نجحت في التصدي لمحاولة تسلل لميليشيات «الحوثي»والمخلوع «صالح» في الربوعة بمنطقة نجران.

وأشارت إلى مقتل العشرات من ميليشيات «الحوثي»والمخلوع «صالح» وتدمير معداتهم العسكرية.

ويمثل التصعيد الأخير في القتال أحد أسوأ المرات التي تفاقم فيها الصراع منذ بدء محادثات للسلام في الكويت في أبريل/نيسان الماضي بين الحكومة اليمنية و«الحوثيين»بهدف إنهاء صراع مستمر منذ 16 شهرا راح ضحيته أكثر من 6400 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، بالإضافة إلى تشريد أكثر من 2.5 مليون شخص.

وأدت هدنة بدأت في أبريل/نيسان الماضي إلى إبطاء وتيرة القتال لكن العنف مستمر بشكل شبه يومي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات